12.09.2022 Olymp Trade 3
شرح التداول على Olymp Trade للمبتدئين أمامها يد شخص يحمل عملة بيتكوين في يده و وراءها شاشة كبيرة عليها مخطط تداول

كل ما تحتاج إلى معرفته لتصبح متداولًا ناجحًا في مقالة واحدة و هو شرح التداول للمبتدئين . حسنًا، ليس كل شيء. ولكن، كل ما تحتاجه لوضع قدمك على الطريق الصحيح بعادات جيدة وعقلية صحيحة.

 

لقد كنت تفكر في التداول، أليس كذلك؟ رائع! فلنلقي نظرة على الأساسيات لنهيئك للتداول باستخدام المبادئ والعادات الصحيحة. في رحلة شرح التداول للمبتدئين هذه، سنلقي نظرة على مفاتيحي الخمسة للتداول الناجح، وفوائد الممارسة باستخدام حساب تجريبي، وبعض التحليلات الأساسية. دعنا ندخل في صلب الموضوع ونبدأ رحلتنا في شرح التداول للمبتدئين

1. ادرس قبل أن تتداول شرح التداول للمبتدئين

عندما تبدأ رحلتك في عالم المال، ستتعلم الكثير، من كيفية قراءة المخططات، ومتى تفتح الصفقات وتغلقها، إلى الاستراتيجيات، والتحليل، وأكثر من ذلك بكثير. ستكون هذه المهارات بمثابة بوصلتك خلال تداول أي أصل. 

 

خصص بعض الوقت للتعرف على مصطلحات التداول مثل الأصول والاتجاهات والمؤشرات والمخططات وصفقات البيع والشراء. 

 

  • الأصول – الأسهم، والعملات، والسلع، والعملات المشفرة، والعديد من الأدوات المتداولة الأخرى في جميع أنحاء العالم – بشكل أساسي الأشياء المختلفة المتداولة في البورصات.
  • المخطط – المكان الذي يتم فيه رسم سعر الأصل بيانيًا بمرور الوقت.
  • المؤشرات – أدوات تستخدم البيانات لمساعدة المتداولين على توقع تحركات الأسعار. هناك نوعان من المؤشرات تلك التي تُعرض على المخطط، وأخرى تُعرض أدناه وهي المذبذبات.
  • الاتجاهات – الاتجاه هو عندما تستمر الأسعار في التحرك في اتجاه واحد: لأعلى هو الاتجاه الصاعد، ولأسفل هو الاتجاه الهابط. 
  • صفقة البيع – الصفقة التي تربح فيها من انخفاض سعر الأصل – صفقة هبوط.
  • صفقة الشراء – الصفقة التي تربح فيها من ارتفاع سعر الأصل – صفقة صعود.

 

عندما تكون جديدًا في التداول، فإن فهم كيفية قراءة المخططات، وتطبيق المؤشرات، وملاحظة الاتجاهات أمر ضروري. تقدم العديد من المنصات مكتبة من مصطلحات التداول، لكنني وجدت القليل منها شاملًا مثل مجموعة Olymp Trade التعليمية. 

 

تعرف على المزيد حول Olymp Trade هنا في Olymp  Trade منصة التداول عبر الإنترنت-.

2. التحليل هو صديقك

لا شيء أهم من تحليلك سوى أشياء قليلة، ولن يكتمل أي شرح تداول للمبتدئين دون موجز. يعتمد المتداولون على تحليلهم لمعرفة متى يفتحون الصفقات ويغلقونها أو حتى ما إذا كانوا سيفتحونها. يستخدم المتداولون شكلين رئيسيين من التحليلات: التحليل الأساسي والفني

 

التحليل الأساسي هو الأفضل للتداول طويل الأجل لأنه يستخدم البحث في الأحداث الحالية والأخبار وعوامل السوق الأخرى في الوقت الفعلي والتي يمكن أن تؤثر على قيمة الشركة أو السلعة أو الأصول الأخرى لتحديد قيمتها “الحقيقية “. على سبيل المثال، إذا كنت تتداول Apple Inc. وتعرف أن هاتف الآيفون الجديد الخاص بهم مخطط له الإطلاق اليوم، وآخر مرة أصدروا فيها واحدًا، قفزت سهم الشركة، فيمكنك استخدام هذه المعلومة لتحقيق ربح. 

مركز المساعدة الخاص بمنصة Olymp Trade التحليل الأساسي المتقدم الأخبار العشوائية و غير المتوقعة خلفية سوداء بدء التداول

التحليل الفني هو الأفضل للصفقات اليومية قصيرة الأجل باستخدام المؤشرات وبيانات المخطط لتحديد ما إذا كان سعر الأصل سيرتفع أم سينخفض في المستقبل القريب. يعتمد هذا النوع من التحليل العملي قطعًا على مخطط الأصل وعلى المؤشرات التي يمكن تطبيقها عليه. 

3. التداول ليس مقامرة 

في حديثي حول شرح التداول للمبتدئين لا يمكنني التأكيد على هذا أكثر من اللازم، فالتداول يتطلب استراتيجية في حين أن المقامرة تعتمد على الحظ.

إذا كنت تعتبر تداولك مقامرة، فلا يمكنك أن تحقق النجاح أبدًا لأنك أخبرت نفسك أنه لا توجد طريقة لتحسين احتمالاتك. يدرك المتداولون المهرة المخاطر التي يتحملونها في كل صفقة؛ ومع ذلك، فإنهم يخففون من هذه المخاطر من خلال اتباع قواعد استراتيجيات التداول وإدارة الأموال. 

 

هناك العديد من الاستراتيجيات للاختيار من بينها. لقد وجدت العديد من الاستراتيجيات المفيدة للمبتدئين مشروحة بشكل جيد هنا

4. المران و شرح التداول للمبتدئين يجعلك أفضل

يتعلم المتداولون من جميع المستويات ويتدربون على استراتيجيات جديدة على مدار حياتهم المهنية. ينتج كل مؤشر تقريبًا بضعة استراتيجيات لإعطاء المتداولين خيارات عند تحديد الاستراتيجية التي يجب استخدامها في موقف معين. لن تكون هذه المقالة متكاملة لشرح التداول للمبتدئين إذا لم نقم بتغطية التدريب على الحسابات التجريبية. هذه الحسابات هي المكان الذي يمكنك فيه ممارسة التداول في الوقت الفعلي بأموال مزيفة. 

 

الحسابات التجريبية هي المكان المثالي لتعلم استخدام المؤشرات بثقة مثل MACD و SMA و Alligator. من المهم إتقان هذه الأدوات التي تم إنشاؤها للمساعدة في فهم العوامل المختلفة التي تؤثر على الأصل.

لكل منها منطقة تركيز مميزة يتم تحليلها كجزء من صورة أكبر. إشارات التداول هي أيضًا أدوات تساعد المتداولين على أن يكونوا أكثر نجاحًا، ونوع آخر من المؤشرات هي تلك التي تساعد المتداولين على رؤية الاتجاه بمجرد بدايته أو انتهائه. خصص بعض الوقت للعثور على تلك التي تعمل بشكل أفضل مع استراتيجيتك وأسلوبك في التداول. 

5. اتخذ خطوات للتخفيف من مخاطرك

لقد نظرنا في طريقة واحدة للتخفيف من مخاطرك، استراتيجيات التداول الخاصة بك، ولكن هناك المزيد من الطرق لحماية استثماراتك. لم أتمكن من استبعاد هذه الطرق الأخرى لحماية نفسك من الخسارة في هذا المقالة حول شرح التداول للمبتدئين

 

إلى جانب استراتيجيات التداول وإدارة الأموال و Take Profit و Stop Loss، هناك أدوات أخرى تحتاجها في جعبتك. 

 

إدارة الأموال هي استراتيجية تحدد مقدار الأموال التي يمكنك استثمارها في صفقة، أو في يوم واحد، أو متى تنهي جلستك. 

 

Take-Profit هي أداة تستخدم لإغلاق الصفقة تلقائيًا للحفاظ على أرباحك. عند فتح صفقة باستخدام وظيفة Take Profit، إذا تم الوصول إلى سعر Take Profit، يتم إغلاق الصفقة للحفاظ على ربحك سواء كنت منتبهًا أم لا.

 

Stop Loss هي أداة تستخدم لإغلاق الصفقة تلقائيًا للحفاظ على رصيد حسابك. تمنع هذه الأداة صفقة واحدة من استنفاد رصيد حسابك بالكامل.

 

تشكل هذه الأدوات مجتمعة ما يشبه شبكة أمان رائعة لصفقاتك. تدرب على استخدامها مع استراتيجيتك في حساب تجريبي وبذلك عندما تنتقل إلى التداول الحقيقي، فإن استخدامها سيكون طبيعيًا لك وسيكون الخطوة المنطقية بعد قراءتك لشرح التداول للمبتدئين

كما ستجد في اعدادات المنصة خيار خاص بتفعيل أو الغاء هته الخاصية من أي تفعيلها او الغائها في أي وقت تريده و هته الخاصية موجودة في الاعدادات قسم “التداول” و ستجدها في أخر الصفحة على الشكل التالي كما هو موضح أدناه

الفوركس أخذ الأرباح و ايقاف الخسارة زر أزرق أمامها لاجراء التداولات شرح التداول للمبتدئين خلفية سوداء

 

بونص: العلم نور و شرح التداول للمبتدئين

آلاف المنصات الموجودة اليوم كلها تتوسل للناس من أجل اختيارها، ولكن ماذا يفعلون لتمييز أنفسهم؟ يقدم العديد منها جميع أنواع الحوافز البراقة واللامعة. معظمهم لا يستحق ذلك. ما يميز المنصة بالنسبة لي هو المواد التعليمية المجانية والأدوات المفيدة والاهتمام باحتياجات العملاء. 

 

توفر Olymp Trade الوصول إلى حسابات تجريبية لا تشوبها شائبة، وأخبار التداول مثل “أسبوع الأرباح “، وإعلانات البنك المركزي، وتقارير البيانات الرئيسية التي على وشك الصدور، وغيرها الكثير. 

 

تضيف مدونة Olymp Trade المزيد من التحليلات والموارد التعليمية من خلال مقالات كتبها خبراء في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك الاقتصاد والمال والطاقة. 

 

يتم تزويد مستخدمي Olymp Trade بالمعلومات الدقيقة والثاقبة في الوقت المناسب، وبذلك يكونون مستعدين للاستفادة الكاملة وتحويل معرفتهم إلى أرباح.

 

استثمرت Olymp Trade قدرًا كبيرًا من الموارد في أدواتها التعليمية. كل ما يحتاجه المتداول الجديد أو عديم الخبرة لاكتساب الخبرة والمهارة اللازمة لنجاح التداول متاح في مجموعة Olymp Plus. 

 

إليك بعض الموارد المجانية الأخرى التي تقدمها Olymp Trade لكل متداول لديها. ويتم طرح هذه الموارد بلغة واضحة.

الموارد المجانية التي تقدمها Olymp Trade

    • Olymp Plus – مجموعة Olymp Plus عامرة بالمعلومات المفيدة. وتشمل ثلاثة أقسام: الأصول و Insights ومركز المساعدة 
      •  Insights الخاصة بـ Olymp Trade هي واحدة من أكثر الأدوات المجانية شمولاً على أي منصة. وهي تجمع بين الأخبار العاجلة والتوقعات المحدثة من الخبراء والتنبيهات، مشكّلةً بذلك أفضل أداة تحليل أساسية في نطاق حديثنا عن شرح التداول للمبتدئينمركز المساعدة على Olymp Trade قسم Insights التفضيلات المتاح قريبا البث التدقيقي عمليات التداول السوق الأحداث
        • دروس التداول – تم إنشاؤها بواسطة محللين محترفين، وتغطي هذه الدروس موضوعات تتراوح من “أساسيات التداول” إلى “التحليل الفني المتقدم” 
        • ندوات ويب مباشرة واليوتيوب – انضم إلى ندوات الويب المباشرة المجانية التي يعقدها متداولون مخضرمون ومحللون ماليون يشاركون معرفتهم. تتوفر هذه الندوات وغيرها على يوتيوب لتكون مكتبة متنامية من المعلومات.
        • المحللون الشخصيون وامتيازات رتبة Expert – تنشر Olymp Trade أخبار السوق يوميًا وأسبوعيًا، وتوفر أدوات تداول متقدمة مثل Trailing Stop Loss والصفقات الآمنة. حتى أن المنصة توفر وصولًا شخصيًا إلى المحللين الماليين الشخصيين.
  • الحساب التجريبي – مجاني للاستخدام مباشرةً بعد التسجيل، مع رصيد قابل لإعادة الشحن بقيمة 10,000$ تجريبي، وتداول في الوقت الفعلي.

 

الخاتمة

في هذه المقالة حول شرح التداول للمبتدئين، ألقينا نظرة على المفاهيم والأدوات الأساسية التي يحتاج المتداولون إلى فهمها. تذكر، لتصبح متداولًا ناجحًا، يجب عليك الدراسة، وتعلُم إجراء التحليل، والعثور على استراتيجية تداول، والتدريب على حساب تجريبي، وتخفيف المخاطر. آمل أن هذا كان مفيدًا لك. 

 

إذا كنت ترغب في بدء مسيرتك في التداول، تحقق من Olymp Trade هنا Olymp  Trade منصة التداول عبر الإنترنت-.

 

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...