29.09.2022 Olymp Trade 0
أوقات تداول العملات بتوقيت مصر على Olymp Trade أمامها يد رجل تحمل منبه أبيض و صغير و قديم خلفية رمادية

يمكن لأي شخص من جميع أنحاء العالم التداول في الفوركس أو الوقت الثابت في أي وقت وفي أي وقت ، ولكن أوقات تداول العملات بتوقيت مصر وساعات الذروة وساعات الإغلاق ونقص السيولة تختلف من أصل إلى آخر وحسب الدولة أو القارة.

يعد سوق تداول العملات من أكبر الأسواق التي يمكن للمشاركين فيها تحقيق ثروة ضخمة ، وربما يكون هذا من أهم العوامل التي تجعل عددًا كبيرًا من الأفراد حول العالم يتوقون للمشاركة فيه.

وسوق العملات عبارة عن مزيج من شيئين: الصرف الأجنبي والعملات. هذان الشيئان هما الدعامة والأساس الأساسيان لسوق المال والعملات في العالم.

يعد سوق الفوركس من أكبر الأسواق في العالم بمتوسط ​​حجم تداول يومي يبلغ 5 تريليون دولار أمريكي ، ويعمل سوق الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم ، خمسة أيام في الأسبوع ، مع إغلاق السوق في الساعة 12 صباحًا بالتوقيت العالمي المنسق +2 (بتوقيت مصر) يوم الجمعة ويفتح مرة أخرى في 12:00 UTC + 2 (بتوقيت مصر) يوم الأحد

أما بالنسبة لمصر مثل باقي دول العالم فلها أوقات تداول العملات بتوقيت مصر معروفة للتداول سواء تداول أزواج العملات أو العملات المشفرة أو حتى الأصول الأخرى مثل الذهب والنفط وغيرها.

كيف أعرف أوقات تداول العملات بتوقيت مصر ؟

هناك الكثير من المستثمرين في مصر ممن يرغبون في المشاركة في أسواق تداول العملات أو أي أنشطة تداول في Olymp Trade ، لكنهم لا يعرفون أوقات تداول العملات بتوقيت مصر. يتم تقسيم أوقات تداول العملات في مصر إلى جلسات :

  • الدورة الأوروبية (جلسة برلين) من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساءا 
  • الجلسة الأوروبية (بورصة لندن) من الساعة 10 صباحا حتى 6 مساءا 
  • الجلسة الأمريكية (نيويورك) من الساعة 3 مساءا حتى 11 مساءا 
  • الفترة الأسترالية (بورصة سيدني) من الساعة 1 صباحًا حتى 9 صباحًا 

الفترة الآسيوية (بورصة طوكيو) من الساعة 2 صباحاً حتى الساعة 10 صباحاً

ويمكنك ملاحظة أن كل جلسة لها مدة محددة ، حيث أن كل جلسة لها حوالي 8 ساعات عمل ، ويمكن أن يكون هناك أكثر من بورصة واحدة تعمل في نفس الوقت.

ينعكس هذا الاختلاف في أوقات تداول العملات بتوقيت مصر وفي الجلسات في أصول الشركات والعملات وبقية الأصول.

على سبيل المثال ، يتم تداول أزواج الشركات البريطانية والجنيه الإسترليني وفقًا لأوقات وساعات جلسات بورصة لندن.

ما هي جلسة الاقتباس؟

جلسة الاقتباس هي فترة زمنية محددة عندما تتلقى المنصة وتنقل المعلومات والاقتباسات. ومع ذلك ، يمكن للأشخاص إجراء الصفقات خلال جلسة تداول أقصر قليلاً ، وهي جزء من جلسة التسعير.

كقاعدة عامة ، تبدأ جلسة التسعير قبل 5-10 دقائق من جلسة التداول وتنتهي بعد 5-10 دقائق.

والهدف من ذلك هو حماية المتداولين من مخاطر التقلبات العالية في بداية جلسة التسعير ونهايتها.

على سبيل المثال ، تبدأ جلسة عرض الأسعار لأسهم Apple في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش (التوقيت الصيفي للولايات المتحدة) وتنتهي في الساعة 20:00. تبدأ جلسة تداول أسهم Apple بتأخير مدته خمس دقائق ، أي الساعة 13:35. وتنتهي الساعة 19:55 ، أي قبل 5 دقائق من انتهاء جلسة الاقتباس.

ما هو الوقت الأكثر نشاطًا في اليوم للتداول في الفوركس؟

يعتمد نشاط التداول على أوقات تداول العملات بتوقيت مصر في البورصات الرئيسية ويزيد في وقت النشرات الإخبارية المهمة. أكثر جلسات التداول نشاطًا هي الجلسات الأوروبية وأمريكا الشمالية.

تبدأ الجلسة الأوروبية في حوالي الساعة 6:00 بالتوقيت العالمي المنسق وتنتهي في الساعة 15:00 بالتوقيت العالمي المنسق. تمتد جلسة التداول في أمريكا الشمالية من الساعة 13:00 بالتوقيت العالمي المنسق حتى الساعة 22:00 بالتوقيت العالمي المنسق.

يرجى ملاحظة أن بعض أزواج العملات والأصول متاحة للتداول لفترة زمنية محدودة. يتم تحديد ساعات التداول لكل أصل في علامة التبويب “شروط التداول” في قائمة “الأصول” كما هو موضح أدناه.

واجهة منصة EUR/USD Olymp Trade قسم الأصول شروط التداول Fixed Time Trades قيود التداول عملة USD حالة Advanced

أوقات تداول العملات بتوقيت مصر العملات المشفرة وأصول OTC

السوق خارج البورصة أو “خارج البورصة” عبارة عن سلسلة (نظام) لامركزية من المؤسسات المالية ، والتي قد تشمل الوسطاء وصناع السوق ومقدمي السيولة والتجار وغيرهم من المشاركين في السوق.

أصول OTC هذه هي أصول خارج البورصة ولها أسلوب تداول مختلف ، ويختلف نشاطها وأوقات عملها عن باقي الأصول الأخرى.

تبدأ جلسة تداول الفوركس في حوالي الساعة 23:00 بالتوقيت العالمي المنسق +2 (بتوقيت مصر) يوم الأحد وتستمر دون انقطاع حتى الساعة 23:00 بالتوقيت العالمي المنسق +2 (بتوقيت مصر) يوم الجمعة. يبدأ التداول على أصول OTC مباشرة بعد الجلسة الرئيسية ويستمر 48 ساعة.

يمكنك مشاهدة الجدول الزمني المحدد لمنطقتك الزمنية في معلومات الأصول. انتقل إلى قائمة “المساعدة” ، ثم حدد “الأصول” ، واختر الأصل وانتقل إلى علامة التبويب “الجدول الزمني” كما هو موضح أدناه.

واجهة منصة AUD/USD OTC Olymp Trade قسم الأصول الجدول الزمني تقويم جلسات التداول يوم غير تداولي لا توجد جلسة تداول

يتم تداول العملات المشفرة بشكل شائع بين الساعة 8 صباحًا و 4 مساءً بالتوقيت المحلي. بينما سوق التشفير 24/7.

من المرجح أن يتم تنفيذ الصفقات عندما يكون هناك أعلى مستوى من النشاط. خارج هذه الساعات ، عندما يكون التداول أخف ، قد يكون من الصعب فتح وإغلاق الصفقات.

على الرغم من ذلك ، يظل تداول العملات المشفرة على Olymp Trade في عطلات نهاية الأسبوع شائعًا ويفضل من قبل العديد من المتداولين ذوي الخبرة.

يرجى ملاحظة أنه من المستحسن أن يتمتع المتداول في العملات المشفرة والبيتكوين بخبرة ومعرفة جيدة في مجال التداول.

حيث أن التداول في العملات المشفرة قد يكون شديد التقلب وقد يكون غير قابل للتحليل في بعض الحالات. لهذا السبب يجب عليك التأكد من أن لديك خبرة جيدة قبل الاستثمار في العملات المشفرة.

بالنسبة إلى المساعدة خارج البورصة ، يمكنك تداول هذه الأصول بشكل طبيعي لأنها مستقرة وأكثر استقرارًا مقارنة ببعض الأصول الأخرى.

الأحداث استثنائية وأوقات إغلاق السوق

يتم إغلاق السوق جزئيًا أو كليًا خلال أيام العطل الرسمية ، فإذا كانت هذه العطلة من دولة معينة فسيكون إغلاقًا جزئيًا للسوق بالنسبة لأصول الشركات أو العملات الخاصة بهذا البلد فقط.

ولكن في حالات الأحداث والعطلات الدولية مثل يوم رأس السنة الجديدة ، سيتم إغلاق السوق تمامًا ليوم كامل.

قد تتسبب بعض الأحداث أو المشكلات أو الأزمات المفاجئة في إغلاق كلي أو جزئي لساعات أو أيام.

لهذا السبب ، يرجى دائمًا التحقق من أوقات تداول العملات بتوقيت مصر لكل من الأصول ويمكنك الاتصال بفريق الدعم في المنصة للاستعلام عن المزيد حول أوقات فتح وإغلاق التداول في أصل معين.

أيضًا ، يرجى ملاحظة أنه في بعض الحالات يتم إغلاق الأصول لبضع ساعات. هذا لأسباب خاصة ، إما للصيانة والتحقق ، أو لنقص حاد في السيولة.أيضًا ، يرجى ملاحظة أنه في بعض الحالات يتم إغلاق الأصول لبضع ساعات. هذا لأسباب خاصة ، إما للصيانة والتحقق ، أو لنقص حاد في السيولة.

في هذه الحالات ، لا داعي للقلق على الإطلاق ، ففي هذه الحالة سترى سبب إغلاق السوق ووقت إعادة فتح السوق.

دائمًا على Olymp Trade ، يمكنك معرفة متى سيتم فتح الأصل مرة أخرى للتداول كما هو موضح أدناه.

واجهة منصة Olymp Trade مخطط المساحة الأصول EUR ACCOUNT خارج البورصة Fixed Time البحث OTC الأمر خلفية سوداء

يمكنك دائمًا الانتقال إلى التداول باستخدام أصل آخر في حالة إغلاق الأصل ، حيث تعمل معظم المؤشرات والاستراتيجيات وطرق التداول في Olymp Trade مع جميع الأصول دون استثناء.

لهذا ، يمكنك الانتقال بسهولة وسلاسة إلى أي أصل تريده ، سواء كان زوج عملات ، أو نفط ، أو ذهب ، أو مؤشرات ، أو حتى خارج البورصة (OTC) والعملات المشفرة.

 

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...