30.11.2021 Olymp Trade 10
الفوركس ليس لعبة او قمار علامة خطأ و مكتب عليه كومبيوتران عليهما رسوم بيانية خاصة بالتداول و يديي انسان

اعرف ما إذا كان هذا الوسيط المشهور يناسب المتداول المسلم هل Olymp Trade حلال أم حرام؟ هل تداول الفوركس مقبول من وجهة نظر إسلامية؟ إنه أحد الأسئلة التي كثيرًا ما يطرحها عليّ المستثمرون المسلمون. إجابتي القصيرة على ذلك هي نعم olymp trade حلال، لكن بالنسبة للكثيرين، لن تكون كافية.

يشرح هذا المقال السبب أن Olymp Trade حلال وما يفعله هذا الوسيط بالضبط لتلبية احتياجات المتداولين المسلمين.

هناك مناقشات محتدمة حول  ما إذا كان تداول الفوركس يتماشى مع مبادئ الإسلام أم ضدها. هذه الشكوك تجعل العديد من المتدينين يمتنعون عن استخدام خدمات Olymp Trade – لمجرد أنهم لا يستطيعون تكوين رأي ثابت حول هذا الأمر. أنا هنا لتوضيح ما إذا كانت Olymp Trade حلال أم حرام.

ستساعد هذه المقالة المتداولين المسلمين على توضيح هذه الشكوك واتخاذ القرار الصحيح.
فهي تشرح:

  • لماذا يمكن اعتبار التداول حرامًا أو حلالًا وفقًا لقوانين الشريعة؛
  • من أين تأتي هذه الأفكار؛
  • لماذا يختلف تداول الفوركس عن المقامرة؛
  • كيف تجعل Olymp Trade خدماتها مقبولة من قبل المسلمين.

بعد قراءتها، ستتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كان ينبغي عليك الانضمام إلى Olymp Trade أو أي وسيط آخر محل ثقة يقدم حسابات إسلامية.

أولاً، سنكتشف لماذا يعتبر بعض الناس تداول الفوركس حرامًا ولماذا هم مخطئون.

olymp trade حلال ام حرام و يد انسان يمسك بهاتف ذكي و رسم بياني تداولي و ايموجي اصفرمحتار و بنظارة عين واحدة

ما الخطأ في تداول الفوركس؟ و هل olymp trade حلال أم حرام

في معظم الحالات، تستند فكرة أن تداول الفوركس حرام على المسلمين إلى مفهومين خاطئين شائعين:

  • تداول الفوركس قمار (والمقامرة حرام).
  • تقدم جميع منصات تداول الفوركس باقات خدمات متطابقة مصممة للعملاء غير المسلمين.

وهذه تعميمات واسعة لم تعد تعكس الواقع الحالي. دعونا نشرح لماذا.

لماذا تداول الفوركس ليس قمارًا 

يعتقد الكثير من الناس أن تداول الفوركس يساوي المقامرة لأن نجاحك في كليهما يعتمد كليًا على الحظ والحدس. لسوء الحظ، غالبًا ما يجذب التداول الأشخاص الذين لديهم عقلية المقامر الذين يرون في هذا النشاط طريقة سهلة للثراء السريع.

ولكن إذا سألت متداولًا متمرسًا مثلي، فسيعطونك على الأقل ثلاثة أسباب تجعل التداول والمقامرة أمرين مختلفين تمامًا.

  1. وراء معظم الصفقات الناجحة، هناك واجب منزلي تم إكماله بشكل جيد. وراء الأرباح المستمرة، هناك ما لا يقل عن عامين من التعليم والممارسة الهادفة. في القمار، كل شيء يعتمد على الحظ. للأسف، لا يمكن لأي قدر من العمل في الخلفية أن يجعلك فائزًا مستمرًا عندما يتعلق الأمر بـ “الروليت”. أفضل شيء يمكنك القيام به هو التحكم في خسارتك.
  2. عند فتح صفقة، يسترشد متداول الفوركس بمعرفته بالأصل. على الرغم من أنك لن تكون متأكدًا بنسبة 100% من أن الصفقة ستكون مربحة، إلا أن لديك بعض الأسباب الموضوعية للاعتماد عليها. يعتمد المقامر على حظه، لكن هذا الحظ دائمًا ما يكون أعمى إذا كانت اللعبة عادلة. علاوةً على ذلك، يُنظر إلى هذه العشوائية على أنها جزء من المتعة.
  3. يميل متداولو الفوركس الناجحون إلى امتلاك خطة واضحة والالتزام باستراتيجياتهم. لا توجد استراتيجيات عمل في المقامرة، على الرغم من أن بعض اللاعبين لا يقبلون هذه الحقيقة. لا يملك المقامرون أدوات تساعدهم على التفوق في الأداء على اللاعبين الآخرين. لا يمكنهم تحليل السوق لاتخاذ قرارات أفضل في المقامرة.


هام: على الرغم من اختلاف التداول عن المقامرة، إلا أن الكثير يعتمد على أسلوبك الشخصي في التعامل معه. هناك أشخاص يحولون أي نشاط إلى مقامرة لمجرد أنهم يحبون المتعة والسحر فيها.

ومع ذلك، لا علاقة لذلك بمنصات مثل Olymp Trade التي تشجع المتداولين على التعلم، والتحكم في العواطف، وكبح المخاطر. إنه شيء لن يفعله من أجلك الكازينو أبدًا. وهذا سبب يجعلنا نفكر أن olymp trade حلال.

لماذا لا يتساوى جميع وسطاء الفوركس

بناءً على مجال عملهم، قد تأتي منصات الفوركس محل الثقة بباقات مختلفة من الخدمات التي تلبي مختلف الجماهير المستهدفة.

على سبيل المثال، من المرجح أن يزود الوسطاء العاملون في دول مثل مصر المتداولين المحليين بحسابات فوركس إسلامية (بدون عمولة تبييت). يتم تعديل هذه الحسابات وفقًا للمبادئ المالية الإسلامية التي تحظر تراكم أسعار الفائدة ودفعها. وهو سبب آخر يجعل منصة olymp trade حلال.


لذلك، فإن الحجة القائلة بأن تداول الفوركس حرام ليست قوية. يعتمد كل شيء على ما إذا كانت هذه المنصة بعينها تقدم حسابات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. عادةً، يمكنك العثور على هذه المعلومات على موقعها الرسمي على الإنترنت. 

هل Olymp Trade حلال أم حرام؟

تعمل Olymp Trade في جميع أنحاء العالم، ويأتي العديد من عملائها من دول إسلامية. في هذا السياق، فإن تلبية المتطلبات الأساسية للمتداولين المسلمين هو خيار ضروري للاستمرار والنجاح. من خلال خلق بيئة مريحة لمجتمعات التداول المتنامية بنشاط، يقوم الوسيط بجذب العملاء الجدد والحفاظ عليهم. وهذا هدف لأي شركة تتمتع بإدارة جيدة.

هناك سببان رئيسيان لكون Olymp Trade حلال.

علامة لايك بيضاء و يحيط بها قرص اخضر و علامة لايك بيضاء اخرى يحيط بها قرص احمر تحتهما حلال و حرام

تروج Olymp Trade للتعليم والتخطيط والممارسة

تركز مواقع المقامرة والمراهنة على المكاسب الكبيرة والمغامرة وتجربة الأدرينالين وقصص الانتقال من الفقر إلى الثراء لأنها تتماشى مع أعمالهم.

على العكس من ذلك، تشجع Olymp Trade عملائها على تحسين مهاراتهم خطوة بخطوة. إلى جانب ذلك، يحذرهم الوسيط من مخاطر التداول التخميني والمندفع. لو لم تكن olymp trade حلال لما اهتمت بذلك.

من بين أمور أخرى، يقوم خبراء Olymp Trade بتعليم المستخدمين أساسيات إدارة المخاطر، ومساعدتهم على إتقان أدوات المنصة، وتقدم تحليلاً شاملاً للسوق بانتظام. لكني لم أرهم يقولون أشياء مثل “أنت على بعد خطوة واحدة من “الجائزة الكبرى”. كما أنهم لا يستخدمون صورًا لأنماط الحياة الفاخرة لجذبك إلى المنصة. يبدو لي هذا عكس المقامرة، ويوحي لي بأن olymp trade حلال.

تقدم Olymp Trade حسابات بدون عمولة تبييت

توفر المنصة لعملائها حسابات بدون عمولة تبييت. إن كنت جديدًا في تداول الفوركس، فإن التبييت هي رسوم فائدة تدفعها أو تجمعها مقابل الاحتفاظ بالصفقة مفتوحة طوال الليل. كلا الإجراءين ممنوع في عالم المال الإسلامي. في هذا السياق، يقصدون تحقيق أرباح غير مبررة عن طريق إقراض الأموال أو اقتراضها.

لا يجمع صاحب حساب Olymp Trade أو يدفع هذه العمولات أو أي نوع آخر من الفوائد. عند ترك الصفقة مفتوحة طوال الليل، يدفعون رسومًا ثابتة. لا تعتمد هذه الرسوم على أسعار الفائدة التي تحددها البنوك ومبلغها بالضبط معروف مسبقًا. بحرص المنصة على تجنب هذه العمولات الربوية، يمكننا القول أن olymp trade حلال.

لمزيد من المعلومات حول هذه الرسوم، انتقل إلى المساعدة ← مركز المساعدة ← دليل الفوركس ← العمولات ← الرسوم الليلية.

أسواق حقيقية، أسعار حقيقية

فيما يلي المزيد من الأسباب التي تجعل Olymp Trade حلال ومناسبة للمتداولين المسلمين.

  • يعمل عملاء المنصة في السوق الفوري، حيث يتم تداول الأصول مثل السلع والعملات بنظام التسليم الفوري. وهذا يتماشى مع قواعد التمويل الإسلامي التي تحظر العقود التي تنطوي على “عدم اليقين” وتأجيل توريد السلع (مثل العقود الآجلة أو العقود المستقبلية).
  • يتم تنفيذ التداولات بالسعر الذي يضعه صناع السوق الآخرون. تعكس مخططات المنصة القيمة السوقية الحالية للأصل الذي تتداوله. وهذا لا يتعارض مع مبادئ الإسلام، ويجعل من olymp trade حلال.

خلاصة القول olymp trade حلال أم حرام

على الرغم من وجود العديد من الآراء المختلفة حول ما إذا كان تداول الفوركس متوافقًا مع الشريعة الإسلامية، يمكنك بسهولة دحض معظم الحجج باستخدام الأسباب المنطقية التي طرحتها في هذه المقالة.

بالطبع لا أدعي أن القرار النهائي في هذا الأمر يعود لي. الأمر متروك لك دائمًا لتقرر ما إذا كان التداول بشكل عام و Olymp Trade، على وجه الخصوص، حرام أم حلال. بعد كل شيء، فإن بعض الآليات المستخدمة لتحديد ما إذا كان جانب معين من التداول يتوافق مع الضوابط الشرعية معقدة نوعًا ما.

ولكن إذا قررت تجربة تداول الفوركس، فستكون نصيحتي هي اختيار Olymp Trade كوسيط لك. بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من عدم تجاهل معتقداتك الدينية، وأن أرباحك يتم جنيها بالطريقة الصحيحة.

ليس لديك حساب إسلامي حتى الآن؟ انتقل إلى موقع المنصة وقم بالتسجيل.

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...