05.07.2021 Olymp Trade 2
Olymp Trade

حدود التداول على Olymp Trade: كل ما تحتاج إلى معرفته


ما هي حدود التداول على Olymp Trade ولماذا تحتاجها

لدينا العديد من الأسئلة حول حدود التداول وسبب ضرورتها، لذلك قررنا إعداد مقالة ملخصه سريعة نأمل أن تشرح الأمر. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على كل ما يحتاج المتداولون لمعرفته حول حدود Olymp Trade. 

التداول محفوف بالمخاطر بطبيعته، ويجب أن يكون التخفيف من هذه المخاطر من أولويات المتداول. كما أنه أيضًا مصدر اهتمام كبير للمنصات التي تتطلع إلى حماية متداوليها. تطبق Olymp Trade حدودًا في بعض المواقف المختلفة، كلها بغرض مساعدة المتداولين على حماية أنفسهم وأرصدتهم من الظروف القاسية.

تفرض المنصات المختلفة حدودًا على التداول لعدد لا يحصى من الأسباب. سنطرح المواقف التي قد تؤدي إلى تطبيق حدود على حساب المتداول. 

ما هي حدود التداول

تُستخدم الحدود لحماية المتداولين من الأسواق المتقلبة من خلال تحديد حجم الأموال التي يمكن للمتداول المخاطرة بها حتى تهدأ الأسواق أو حتى وقت معين. قد يتم أيضًا تطبيقها على الحساب عندما يُطبق مزود السيولة لدينا حدًا علينا كشركة؛ أو حالة غير سائلة عندما لا يكون هناك متداول آخر لاتخاذ أو عكس الصفقة. 

حدود التداول هي أداة تستخدمها Olymp Trade عندما تكون الأسواق شديدة التقلب ولا يمكن التنبؤ بها من قبل مزود السيولة والوسيط. 

على الرغم من اختلافها، إلا أنه يمكن تطبيق حدود على الحساب بالكامل، وأصول محددة، وعلى مستوى المنصة بسبب نشاط السوق. 

كل من حدود الحساب بالكامل والأصول المحددة تشرح أسمائها معانيها. يتم وضع حدود الحساب بالكامل على الحساب الحقيقي للمتداول، مما يحد من تداول أي أصل. تنطبق حدود الأصول المحددة على أحد الأصول أو مجموعة من الأصول. 

تُعد الحدود على مستوى المنصة هي الأكثر ندرة لأنها تتطلب أن تكون الأسواق غير متوقعة لدرجة أن إجراءات حماية مزود السيولة لـ Olymp Trade تتطلب من المنصة تقليل حجم التداول. وبالتالي، تحديد المبلغ الذي يمكن به للعملاء التداول على المنصة بفعالية.

قيود المعاملات

هذه ليست حدود. لا تسمح للمتداولين بفتح صفقات جديدة على الأصول بسبب أوضاع السوق.

Screenshot 2021-07-05 at 7.44.12 AM

كل هذا لمنع السوق من نهب حسابك في أوقات تقلبات السوق الشديدة.

لمنع الخسائر الهائلة من جانبك، يُحد نظام إدارة المخاطر من المبلغ الذي يمكنك استخدامه لفتح صفقة لفترة من الوقت حتى يستقر السوق. بهذه الطريقة، تتم حماية أموالك بينما ينتظر الوسيط مرور الاضطرابات.

يمكنك معرفة ما إذا كان لديك حدود في حساب المتداول الخاص بك ضمن علامة التبويب “الملف الشخصي” أو في قسم “الملف الشخصي” من تطبيق Olymp Trade للجوال.

كيف يتم استخدام الحدود

تُستخدم الحدود لحماية العملاء. إذا تم وضع حد على حسابك، فستظهر رسالة على الشاشة لا يمكنك إغفالها على المنصة. لا يتم وضعها مطلقًا دون إبلاغ المتداول، لذلك ستعرف دائمًا ما إذا تمت أم لا.

Olymp Trade Platform

هناك عدة طرق مختلفة قد يتم فيها تطبيق الحدود على حسابك:

  • على الحساب كله – لن تتمكن من التداول فوق حد حجم معين من هذا الحساب حتى يتم رفعه؛ بسبب مشاكل في السيولة
  • على أصل معين أو مجموعة أصول – على سبيل المثال، لن تتمكن من فتح صفقات بحجم يتجاوز حد هذه الأداة؛ بسبب ظروف السوق.
  • على نوع معين من الصفقات – على سبيل المثال، ستكون قادرًا فقط على إغلاق الصفقات الموجودة بالفعل ولكن لن تتمكن من فتح صفقات جديدة؛ بسبب القيود التي وضعها مزود السيولة لدينا.
  • على حجم التداول – أنت حر في تداول أي أصل، لكن لا يمكنك فتح صفقة فوق حجم معين؛ بسبب ظروف السوق.

تعمل Olymp Trade جاهدة لتكون واضحة بشأن الأدوات التي نستخدمها لحماية عملائنا. هدفنا هو الاستجابة لمواقف السوق المختلفة دون التضييق على تداولك. في معظم الحالات، لا يتم إعاقة المتداولين بسبب حدود الحساب. 

كيفية إلغاء الحد

للأسف، لا يمكنك إيقاف الحدود يدويًا بمجرد تطبيقها. تقوم خوارزميات إدارة المخاطر لدينا بإزالتها بعد فترة زمنية، عادةً بعد 24 ساعة، عندما تهدأ الأسواق. 

ومع ذلك، هناك طرق لجعل نظام إدارة المخاطر لدينا يقللها أو حتى يلغيها تمامًا:

  • أكمل KYC – تحقق من حسابك
  • قلل مدة التداول المفضلة لديك (لكن ليس أقل من 15 دقيقة)
  • تداول أصول مختلفة لبعض الوقت
  • قلل من حجم الاستثمار
  • قم بإيداع و/أو ارفض أموال المكافآت

أيضًا، ضع في اعتبارك أيضًا أن معظم القيود على منصتنا لا تتجاوز 24 ساعة، على الرغم من أنها قد تستمر في بعض الحالات النادرة لبضعة أيام.

كيفية تجنب الحدود

على الرغم من عدم إمكانية التنبؤ بالأسواق، إلا أن هناك بعض القواعد التي يمكنك اتباعها لتجنب قيود التداول على حسابك:

  • أكّد حسابك.
  • قم بإجراء صفقات أصغر، متناسبة مع رصيدك الإجمالي، تداول بأقل من 50% من رصيدك.
  • لا تسيء استخدام برامج المكافآت الخاصة بنا.
  • تجنب إنشاء ملفات شخصية متعددة للتداول، وأنشئ حسابات مختلفة ضمن ملف شخصي واحد باستخدام “الحسابات المتعددة”
    Olymp Trade

    الخاتمة

    الآن وقد عرفتهم، أربع قواعد بسيطة جدًا ويسهل اتباعها للمساعدة في الحفاظ على حسابك بدون حدود. باتباعك هذه القواعد، فإنك تقلل أيضًا من المخاطر أثناء التداول، وبالتالي، تجنب نظام إدارة المخاطر الذي يضع لك الحدود.

    على الرغم من أنها قد تبدو عشوائية أو تعسفية، إلا أن Olymp Trade تنفذ الحدود لحماية عملائها. لا تحمى جميع المنصات أرصدة متداوليها بالحدود؛ بل يُعرّض العديد منهم المتداولين للتقلبات الشديدة دون أي حماية. يشعر المتداولون بالامتنان بشكل عام عندما يخرجون من الموقف ويرون كيف حافظت الحدود على أموالهم. 

    إن الحدود نادرة للغاية ويتم تنفيذها فقط للمساعدة في حماية المتداولين من الخسائر الهائلة. خذ العزاء في معرفة أن Olymp Trade تدعمك وتريد رؤيتك تنجح.

    www.facebook.com/groups/OlympTrade

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...