28.12.2021 Olymp Trade 4
افضل الموارد التعليمية للتداول تحتها شعار olymp trade خلفية سوداء و زرقاء و رسم لشاشة كمبيوتر و كتب و رسائل

6 طرق لتعزيز مهاراتك في التداول و تعليم التداول على olymp trade

 

في التداول، يكمن الاختلاف بين الخاسرين والرابحين في مستوى التعليم بين متداول وآخر. أولئك الذين يعتمدون على الحظ المحض والحدس غالبًا ما ينتهي بهم الأمر بخسارة كل شيء. على العكس من ذلك، يميل المتعلم المستمر إلى تحقيق أرباح متتابعة.

دعونا نرى كيف يساعدك تعليم التداول على Olymp Trade في أن تصبح من النوع الثاني من المتداولين.

كما قال “وارن بافيت” ذات مرة، “تأتي المخاطر من عدم معرفة ما تفعله.” ومعرفة ما تفعله يأتي من التعليم المناسب. يفشل العديد من المتداولين لأنهم لا يفهمون السوق ولا يستطيعون توقع سلوكياته. أيضًا، هؤلاء الأشخاص لديهم معرفة قليلة بالأدوات المصممة لمساعدتهم.

يستغرق الأمر بعض الوقت والجهد لتصبح متداولًا ناجحًا، ومن الأفضل أن تتجاهل أي شخص يخبرك بخلاف ذلك. فالتداول ليس مقامرة تعتمد على التخمين والحظ،

بل مثله مثل أي عمل يحتاج إلى دراسة وتدريب قبل أن تتقنه وتتربح منه.

لقد فهمت. ما هي الخطوة التالية؟

هل أنت مستعد لتحسين مهاراتك؟ لقد وفر تعليم التداول على Olymp Trade لك هذا. تأتي المنصة متكاملة مع الكثير من الموارد التعليمية. معظمها متاح مجانًا – ما عليك سوى معرفة مكان البحث.

اقرأ هذه المقالة لوضع إشارة مرجعية على جميع الموارد التي تحتاجها. حتى لو كنت مستخدمًا متمرسًا، فقد يكون هناك شيء قد أغفلته، أو تحتاج إلى مراجعته.

حسنًا، دعنا نرى كيف تلبي Olymp Trade الاحتياجات التعليمية لكل من المبتدئين والمحترفين على حد سواء. أولًا، تحقق من المنصة نفسها.
واجهة منصة olymp trade مركز المساعدة بخلفية سوداء و مربع احمر داخله المساعدة و سهم احمر يشير الى دليل المستخدم

#1.مركز مساعدة Olymp Trade و دوره في تعليم التداول على olymp trade

على الشريط الجانبي الأيسر، انتقل إلى المساعدة ← مركز المساعدة.

ستجد نفسك في مستودع من حكم التداول يتم تحديثه باستمرار، يمكنك أن تنهل منه طوال الوقت.

يمنحك قسم دليل المستخدم فهمًا أساسيًا لكيفية عمل المنصة. ستتعرف على الأنواع المتاحة من المخططات والصفقات وستحصل على معلومات

مباشرة حول عمليات الإيداع والسحب والميزات والإضافات وإعدادات الملف الشخصي والتحقق من الحساب وبرنامج ولاء العملاء المسمى “مسار المتداول”.

هل تجد نفسك في حاجة إلى بعض المعلومات العامة؟ انتقل للأسفل إلى دروس التداول لاكتشاف الكثير من الإرشادات الموجزة حول كيفية فتح وإغلاق التداولات في الأوضاع المختلفة وتطبيق أدوات التحليل الفني والأساسي.

يوجد أيضًا نصائح التداول. سيعلمك هذا القسم اكتشاف فرص الربح واستخدامها لصالحك. على سبيل المثال، سوف تتعلم كيف تؤثر تقارير الأرباح على أسعار الأسهم المقابلة لها.

في بعض الفئات الفرعية، يوجد اختبار قصير. عبارة عن بطاقة خاصة بها أسئلة بإجابات نعم/لا لاختبار معرفتك بالموضوع. تذكر أن تأخذ هذا الاختبار بعد قراءة المقال الأخير حول الموضوع.

Official Olymp Trade Blog سهمان احمران يشيران الى مقالين تداول الاختراقات و ثلاثة سيتاريوهات للاسواق المالية

#2.مدونة Olymp Trade و دورها في تعليم التداول على olymp trade

مدونة Olymp Trade هي مصدر آخر للمعلومات القيمة. بالإضافة إلى الإعلان عن تحديثات وأحداث المنصة، فإنها توفر العديد من الأدلة الإرشادية والمقالات التحليلية لتسهيل عملية تعليم التداول على Olymp Trade.

المدونة لها قسم خاص يسمى التعليم. ستجد هنا تحليلات الأسهم ومقالات حول الاستثمار والتداول، وإدارة الأموال، والتحليل الفني والأساسي، والأصول المختلفة المتاحة على المنصة. ستعرف كيفية الاستفادة من الأحداث الاقتصادية المختلفة، بما في ذلك Earning Season،

عندما تقوم الشركات المدرجة في البورصة بالإبلاغ عن أرباحها في أوقات محددة من العام والشهر.


أنا عن نفسي أتحقق من المدونة بانتظام لمعرفة ما هو جديد ومقارنة استنتاجاتي الخاصة بتلك التي توصل إليها خبراء Olymp

واجهة قناة olymp trade global على اليوتيوب online trading platform باللون الابيض و قوائم التشغيل و الفيديوهات

#3. وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Olymp Trade

يمتلك الوسيط صفحات رسمية على أشهر منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك وتويتر وتليجرام.

من بين أشياء أخرى، تقوم صفحات المنصة بإخطار المستخدمين بالندوات التعليمية عبر الإنترنت ومشاركة النصائح المقدمة من محللي Olymp Trade. هناك ميزات منتظمة مثل النصائح والحيل لتسليط الضوء على بعض أدوات التداول وشرح فوائدها.

أخيرًا وليس آخرًا، فإن أتباع Olymp Trade هم أول من يعرف مسابقات ومهام وبطولات التداول القادمة. دعونا نرى كيف يمكن أن تكون هذه الأحداث مفيدة لك.

منشوران على الصفحة الرسمية olymp trade على الفايسبوك خلفهما سواد انعدام الوقت و الخبرة من اجل تحليل السوق

#4. مسابقات Olymp Trade الكبيرة والصغيرة 

في كل موسم، تعقد Olymp Trade مسابقات خاصة في التداول تُسمى البطولات.
تأتي المسابقات الكبرى بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها مئات الآلاف من الدولارات المخصصة للأفضل أداءً من بين المشاركين.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بالمال والمكافآت. تتمتع هذه المسابقات بقيمة كبيرة فيما يتعلق بتعليم التداول على Olymp Trade، حيث إنها تمنح أي متداول على Olymp فرصة للتنافس مع أقرانه في بيئة مليئة بالتحديات والتحفيز والجوائز.

يمكنك اعتبارها معسكر تدريبي للتداول يجمع المتداولين من جميع أنحاء العالم لمدة أسبوع واحد، بإمكانه أن يعزز مسيرتك في التداول ويمنحك بعض الجوائز المالية أثناء قيامك بذلك.

قد تعقد المجموعات المحلية أيضًا مسابقات وندوات على نطاق أصغر لأعضائها أيضًا. عادةً، يتم عقدها بحسب تواريخ الأعياد الإقليمية المهمة في منطقة بعينها. الجوائز ليست كبيرة للغاية مثل البطولات الكبرى، ولكن إن كنت تبحث عن تدريب جيد، فلا تفوت هذه الفرصة لشحذ مهاراتك في التداول والاستفادة من بعض التحفيز. 

#5. مقاطع فيديو Olymp Trade التعليمية على يوتيوب و دورها في تعليم التداول على olymp trade

هناك الكثير من مقاطع الفيديو التي تحمل موضوع Olymp Trade على يوتيوب، لكننا سنتحدث عن القناة الرسمية للمنصة. ستجد هنا العديد من قوائم التشغيل التي تحتوي على العديد من مقاطع الفيديو التوضيحية والندوات عبر الإنترنت والدروس الرئيسية.

ستسمح لك هذه المواد بما يلي:

 

  • معرفة المزيد حول كل وضع تداول على Olymp Trade؛
  • أخذ دورة مكثفة حول تداول الفوركس مصممة خصيصًا مع وضع المبتدئين في الاعتبار؛ 
  • استكشاف أوضاع السوق المختلفة واكتشاف فرص الربح تحت إشراف المحللين الرائدين للمنصة؛ 
  • التداول على الأخبار الاقتصادية وتقارير الأرباح؛
  • إتقان الاستراتيجيات والأدوات المختلفة.


أنصحك بشدة بوضع إشارة مرجعية على هذه القناة واستخدام كل ما تقدمه. 

#6. الحساب التجريبي 

أخيرًا وليس آخرًا، هناك حساب تجريبي يمكنك استخدامه للتدريب على تعليم التداول على Olymp Trade بشكل آمن. في حال لم تكن تعرف، فهو نوع خاص من حسابات التداول الممولة بأموال افتراضية.

توفر لك Olymp Trade مبلغًا افتراضيًا قدره 10,000$ لاستخدامه في التداول. هذه الأموال قابلة للتجديد، لذلك لا تخف من تعريضها للخطر عند اختبار الاستراتيجيات والأدوات المختلفة. حيث يمكنك طلب إعادة شحن الرصيد الافتراضي في أي وقت.

يمنحك الحساب التجريبي فرصة لكي:

 

  • تتعرف على المنصة وتعتاد عليها؛
  • تجرب إعدادات المخطط المختلفة وتشكيل منصة التداول وفقًا لتفضيلاتك؛
  • تشاهد كيف يتغير السعر خلال فترة زمنية وتفهم كيف يمكنك التربح من هذه التحركات؛
  • تضع استراتيجيات مختلفة قيد الاختبار وتطور أسلوبك في التداول؛
  • تفهم المخاطر والفوائد المرتبطة باستراتيجيات وأصول التداول المختلفة؛
  • تختبر نظرياتك قبل وضعها موضع التنفيذ.


الشيء السيء الوحيد في الحساب التجريبي هو أن أرباحك افتراضية أيضًا. لذلك، عندما تشعر بالاستعداد للمضي قدمًا، انتقل إلى الشيء الحقيقي وتداول بأموالك الخاصة على حساب حقيقي. لتسهيل هذا الانتقال، شارك في المسابقات التجريبية الخاصة التي تعقدها المنصة بانتظام.

أخيرًا، وصلنا إلى أهم سؤال.

هل كل هذه الموارد مجانية و بامكاني من خلالها تعليم التداول على olymp trade؟ 

بشرى سارة: معظم موارد تعليم التداول على Olymp Trade التي ذكرتها أعلاه مجانية للجميع.

بغض النظر عن رتبتك، يمكنك استخدام إرشادات مركز المساعدة والبرامج التعليمية، على الرغم من أن بعض المواد الخاصة محجوزة لمتداولي Expert فقط.

بالحديث عن المدونة، فإن معظم المقالات التي يحتاجها المبتدئين متاحة للجميع، بما في ذلك Starters. بعض المقالات (على سبيل المثال، تلك التي تقدم وصفًا تفصيليًا للاستراتيجيات المتقدمة) غير متاحة إلا لمتداولي Experts.

على يوتيوب، كل قائمة تشغيل تراها متاحة للجميع.

خلاصة القول

أتمنى أن تقدم لك هذه المقالة فكرة عن مكان العثور على المعلومات التي تحتاجها لتعلم التداول على Olymp Trade. لقد حاولت أن أجعلها مفيدة قدر الإمكان.

نبدأ بمركز المساعدة (دروس للمبتدئين و أساسيات التداول) أو قناة Olymp Trade على يوتيوب (دورة الفوركس للمبتدئين). تعتمد خطة التعلم الفردية الخاصة بك على مستوى خبرتك وعلى نوع المتعلم الذي أنت عليه.

على سبيل المثال، يمكنك البدء بقراءة أحد الكتب الموصى بها في هذه المقالة. أو، إن لم تكن جديدًا تمامًا في تداول الفوركس، يمكنك البدء في استكشاف مجموعة أدوات المنصة. الأمر متروك لك لتقرر.

أتريد موجز الشرح؟ انتقل إلى هنا لتشاهد خطة Olymp Trade المكونة من 5 خطوات لتحقيق نتائج تداول ممتازة.

 

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...