31.10.2022 Olymp Trade 0
OT Islamic accounts for Arabic traders featured image

تعرف على كيفية تلبية الوسيط لمتطلبات المتداولين المسلمين في جميع أنحاء العالم و هل هنالك حساب إسلامي على أولمب تريد أم لا؟

Olymp Trade هي منصة مشهورة للتداول عبر الإنترنت تضم أكثر من 60 مليون حساب مستخدم في جميع أنحاء العالم. وينتمي العديد من هؤلاء الناس إلى الثقافة الإسلامية. بطبيعة الحال، يريدون التأكد من أنهم يستخدمون حساب إسلاميّ. هل حساب Olymp Trade الخاص بك حرام أم حلال؟

هذا القلق مشروع إذا كنت تسعى لكسب المال من خلال التداول دون انتهاك قواعد الشريعة. برأيي، هذا الوسيط حلال. لقد توصلت إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة متأنية للموضوع.

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن هذه المشكلة ولاتخاذ قرار مستنير.

كبداية، دعونا نتطرق إلى السؤال الأساسي.

لماذا يمكن اعتبار تداول الفوركس أنه حرام؟

هناك سببان وراء النظر إلى تداول الفوركس على أنه حرام في المقام الأول. كما نعلم، فإن الشريعة الإسلامية تحرّم الربا بشكل صريح. ولذلك، فإن تراكم الفوائد على الأموال المودعة في حساب مصرفي أو حساب تداول يعتبر غير عادل واستغلالي. وهذا هو الدافع الأساسي لدي المتداولين للبحث عن حساب إسلاميّ.

تعتبر عمولات التبييت التي يتقاضاها العديد من وسطاء الفوركس للإبقاء على الصفقة مفتوحة خلال الليل نوعًا من الفوائد. لذلك، فإن الجهات الإسلامية تستهجن هذه الممارسة، بغض النظر عما إذا كانت تجلب مكاسب أو خسائر للمتداول.

والسبب الآخر الذي قد يجعل المسلمين يتوخون الحذر بشأن تداول الفوركس هو أنه يبدو مرادفًا للمقامرة بالنسبة لهم.

  في الواقع، يتصرف العديد من المتداولين غير المحترفين مثل المقامرين. فهم يعتمدون على الحظ الجيد والحدس، وهدفهم هو أن يصبحوا أغنياء بين عشية وضحاها. لسوء الحظ، غالبًا ما تؤدي هذه العقلية إلى الفشل وخيبة الأمل. لماذا؟ لأن تداول الفوركس ليس مقامرة.

OT Islamic accounts for Arabic traders 1

دعونا نلقي الضوء على الاختلافات بين هذين النشاطين.

الاختلاف بين التداول و المقامرة

على الرغم من أن التداول والمقامرة قد يبدوان مشابهين للأشخاص أصحاب عقلية الثراء السريع، إلا أن هذه الأنشطة تختلف تمامًا عند إلقاء نظرة فاحصة.

فيما يلي سببان رئيسيان لعدم مساواة تداول الفوركس بحساب تداول إسلاميّ مع المقامرة، وهي حرام.

  1. يعتمد النجاح في التداول على التعلم. يعرف كل مستخدم من مستخدمي Olymp Trade أن هذه المنصة تعزز التعلم والتحسين المستمر. علاوة على ذلك، فهي توفر لعملائها أطنانًا من الموارد التعليمية المفيدة والمناسبة للمبتدئين: أدلة إرشادية، ودروس فيديو، وجلسات تداول حية، والمزيد. لماذا يفعلون ذلك؟ لأنه لا توجد وصفة أخرى للأرباح المستقرة.

    في المقامرة، كل شيء يعتمد على الحظ. الدراسة لا تحسن فرصك في الفوز. بل على العكس من ذلك، فمن المعتقد أن أصحاب المرّة الأولى الذين لا يتمتعون بالخبرة يكونون أكثر حظًا من الخبراء.

  2. التدريب هو مفتاح النجاح في التداول. أثناء عملك في التعرف على المنصة، وإتقان الاستراتيجيات الجديدة، واستكشاف الأسواق، ستصبح أكثر خبرة وثقة ونجاحًا. يتيح لك استخدام حساب Olymp Trade التجريبي للتدريب الآمن ضمان نتائج أفضل عندما تنتقل أخيرًا إلى حساب تداول إسلاميّ حقيقي. لمزيد من المعلومات حوله وحول الفوائد الأخرى، انتقل إلى هذا الموقع https://rebrand.ly/olympaecom

    في المقامرة، لن يجعلك التعرف على الكازينو وماكينات الحظ به فائزًا بشكل متكرر. وذلك لأن احتمالات الفوز لا تعتمد على العوامل الموضوعية والتحليل. الشيء الوحيد الذي يمكنك تعلمه هو متى توقف خسائرك إذا منيت بسلسلة من الخسائر.

بعد فهم هذا، دعونا نستكشف موضوع الحساب الإسلاميّ بمزيد من التفصيل.

ما هو حساب الإسلامي في تداول الفوركس؟

باختصار، ينبغي أن يكون الحساب الإسلاميّ خاليًا من الفوائد الربوية بجميع أشكالها. لفهم الفرق بين حساب إسلاميّ وغير إسلاميّ، دعونا نفكر في مثالين.

حساب غير إسلامي:


تفتح صفقة على منصة تداول فوركس. إذا مرت أكثر من 24 ساعة، وظلت هذه الصفقة مفتوحة عند إغلاق نيويورك (5:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، فستواجه عمولة تبييت سلبية أو إيجابية. في تداول الفوركس، عمولة التبييت هي الفائدة التي تدفعها أو تتلقاها مقابل إبقاء الصفقة مفتوحة خلال الليل. والمشكلة في كلا النوعين من التبييت هي أنهما لا يتفقان مع الشريعة الإسلامية.


حساب إسلامي:

 
باستخدام المثال أعلاه، تظل صفقتك مفتوحة بعد الساعة 5:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ولكن لا توجد عمولة تبييت. لذلك، لا تدفع ولا تتلقى أي فائدة في هذا الموقف. وهو ما يتفق تمامًا مع مبادئ الشريعة.

OT Islamic accounts for Arabic traders 2

هل يمكنني فتح حساب إسلامي على Olymp Trade؟ 

الجواب هو نعم. في الواقع، جميع حسابات Olymp Trade بدون عمولة تبييت، مما يعني أنها تتوافق مع مبادئ الشريعة بشكل افتراضي. بدلاً من ذلك، تفرض عليك المنصة عمولة ثابتة خلال الليل، وهي حلال.

على عكس بعض المنصات الأخرى التي تقدم نفس الخيار، لا تفرض Olymp Trade قيودًا زمنية على الفترات الخالية من عمولة التبييت. يمكنك إبقاء عملية تداول الفوركس مفتوحة كما تحب، وهي ميزة رائعة.

حسنًا، وكيف يمكنك أن تثبت لأصدقائك وأقاربك أن حسابك يلبي شرائع ديننا؟ من السهل القيام بذلك.

إذا كنت ترغب في وضع علامة على حساب Olymp Trade الخاص بك على أنه حساب إسلاميّ، فيمكنك استخدام شارة خاصة. سيكون بمثابة دليل على أن حسابك يتماشى مع تعاليم الإسلام.


للحصول على هذه الشارة، تحتاج إلى رابط خاص للجوال أو تطبيق الويب. يمكنك طلب هذا الرابط من خلال دعم المنصة ثم مشاركته مع أي عدد تريده من الأصدقاء.

على سبيل المثال، هذا هو الرابط الذي يناسب مستخدمي تطبيق Olymp Trade على الويب: https://ul.olymptrade.com/do/trading؟landing=islamic

سيوجهك هذا الرابط إلى منصة Olymp Trade. سترى نافذة منبثقة تحتوي على الرسالة التالية: “يمكنك تعيين حسابك على أنه إسلاميّ. لن يؤثر هذا على أرصدة حساباتك أو صفقاتك السابقة.”

إذا كنت توافق، فانقر على تعيين على إسلاميّ. ستظهر أيقونة الهلال بجوار حسابك.



ميزات الحساب إسلامي على Olymp Trade

بالإضافة إلى الامتثال للشريعة، فإن حسابات Olymp Trade تأتي بمزايا إضافية، والتي تشمل:

 

  • فروق أسعار صفرية
    تقدم المنصة أسعار السوق الحقيقية لجميع الأدوات المتاحة.

  • حماية من الرصيد السلبي
    لن يكون حسابك سلبيًا حتى لو انقلبت الأسواق فجأة ضدك. إذا فشلت بعض عمليات التداول، فلن تخسر أكثر من مبلغ الصفقة.

  • رافعة مالية تصل إلى 1:500
    بسبب هذه الميزة، يمكنك فتح صفقة بقيمة 500 ضعف رأس مالك. في السيناريو الإيجابي، ستضخم عوائدك. تأكد من توافق القيمة المختارة مع درجة تحملك للمخاطر.

  • حاجز منخفض للدخول
    الحد الأدنى لمبلغ الصفقة هو 1$ فقط.

  • بدون تأخير
    توفر المنصة الأسعار في الوقت الفعلي، وهو أمر مهم للغاية للأسواق سريعة الوتيرة مثل الفوركس.

  • بدون عمولات خفية
    جميع الرسوم واضحة. يمكنك العثور على أحجامها في تفاصيل عملية التداول.

إذا كنت تعرف المزيد عن مزايا الحساب الإسلاميّ للمنصة، يمكنك العثور على التفاصيل هنا:
https://rebrand.ly/olympaecom

الخلاصة

بالنظر إلى ما سبق، تُعد Olymp Trade خيارًا ممتازًا للمتداول المسلم. لا توجد عملات تبييت، بغض النظر عما إذا تم وضع علامة على حسابك على أنه حساب إسلامي أم لا. علاوة على ذلك، يشجع الوسيط عملائه على تثقيف أنفسهم ويزودهم بجميع الموارد اللازمة. العديد من هذه الموارد مجانية بالكامل.

إنها علامة أخرى على أن Olymp Trade تأخذ التزامها بتلبية مجموعة متنوعة من الاحتياجات الثقافية والدينية على محمل الجد.

يرجى الأخذ في الاعتبار أنني لا أتظاهر بأني صاحب الكلمة الأخيرة في مثل هذه الأمور. لذلك، إذا كانت لا تزال لديك شكوك، فإنني أوصي باستشارة هيئة دينية.

أتمنى أن تكون هذه المعلومات ذات فائدة.

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...