15.06.2018 Olymp Trade 75
صورة كاملة باللون الارزق لبنايات طويلة و عليها منحنيات بيانية باللابيض و الأزرق و مخططات شموع يابانية خاصة بالتداول

  Olymp Tradeالتوجيهات والتحليل التقني أو الفني

التوجهات هي إحدى المفاهيم الأساسية للتحليل التقني. اليوم، سوف يخبرك محللو Olymp Trade بكل شيء حول تقلبات الأسعار الضرورية بالنسبة للمتداولين للحصول على فرصة لتحقيق صفقات ربحية. في بعض الأحيان، من السهل جدًا تصوّر وتحديد الاتجاه العام لأصل معين. يمكننا أن نرى بوضوح في الصورة أحد أول أنواع الاتجاه – الاتجاه التصاعدي أو الاتجاه الصاعد، والذي يتميز بارتفاع الأسعار لارتفاعات جديدة وارتفاع الحدود الدنيا المحلية.

مخطط شموع يابانية لاصل EUR USD الشموع باللون الاحمر و الاخضر بواجهة بيضاء و معدل اطر يوم واحد

هناك حالات تكون فيها حركات الأسعار ليست واضحة تمامًا.

ومع ذلك، هناك حالات تكون فيها حركات الأسعار ليست واضحة تمامًا. في هذه الحالة، يظهر اتجاه جانبي/ثابت. يتميز بخطوط الاتجاه الأفقية التي تعرقل تقلبات الأصول إلى نطاق تداول مُقيَّد. ألقِ نظرة على الصورة التي توضح كيفية وجود الأسعار داخل نطاق تداول في الاتجاه الجانبي.

مخطط شموع يابانية لاصل AUD JPY الشموع باللون الاحمر و الاخضر بواجهة بيضاء و خطين افقيين متوازيين باللون الوردي

التوازن النسبي

في الاتجاه الثابت هناك توازن نسبي بين قوى العرض والطلب. من المعتقد أن الأسعار قد تبقى بين حدود النطاق، محدودةً بخطوط الدعم والمقاومة للاتجاه، حتى يرتفع السعر فوق المقاومة أو ينخفض تحت خطوط الدعم. olymp trade 

وكنقطة أخيرة حول أنواع الاتجاهات، يتميز الاتجاه الهبوطي أو التراجعي بانخفاض الأسعار لقمم منخفضة جديدة وانخفاض الحدود الدنيا المحلية. على عكس الاتجاه التصاعدي، يشير الاتجاه الهبوطي إلى أن العرض أعلى من الطلب، مما يجبر البائعين على تقديم أسعار أقل لنفس الأصل. ألقِ نظرة على صورة الاتجاه الهبوطي.

مخطط شموع يابانية لاصل CHF JPY الشموع باللون الاحمر و الاخضر بواجهة بيضاء و معدل اطر يوم واحد

الأنواع الثلاثة للاتجاهات،

والآن بعد أن أوضح محللو Olymp Trade  فلنتحدث عن كيفية تحديد أطوال الاتجاه. بجانب هذه الأنواع الثلاثة من توجهات الاتجاه، هناك 3 تصنيفات تحتاج أن تنتبه إليها وفقًا للمدة الزمنية. يمكن تصنيف أي نوع من الاتجاه إما على أنه اتجاه طويل الأجل أو اتجاه متوسط أو اتجاه قصير الأجل. يُرجى الانتباه جيدًا إلى الصورتين التاليتين. على اليسار، يوجد مخطط CHFJPY مع إطار زمني H4، وعلى اليمين يوجد نفس زوج العملة مع إطار زمني لمخطط يومي.

يمكنك ملاحظة أن الاتجاه اليومي طويل الأجل هو اتجاه هبوطي، ومع ذلك فإن الاتجاه المتوسط H4 لا يعرض مثل هذه الحركة الهابطة القوية. إنه من المهم جدًا أن تستخدم مخطط الإطار الزمني الأفضل وفقًا لاستراتيجية التداول الخاصة بك، ولكن ضع في اعتبارك أن الإطار الزمني الأطول يسيطر على الإطارات الزمنية القصيرة.

بعد شرح أنواع الاتجاهات ومدتها، دعنا نلقي نظرة على المؤشرات الرئيسية التي يمكن أن تساعدك في تحديد حركة الأسعار. اختار محللو Olymp Trade مؤشر الاتجاه الأكثر شيوعًا – المتوسطات المتحركة. ألقِ نظرة على الصورة التالية مع EMAs (9,21) بالتخطيط وفقًا لمخطط EURUSD اليومي. كما ترى، يمثل توجه EMAs نوع الاتجاه.

مخطط شموع يابانية باللون الاحمر و الاخضر يقطعه منحنيين احدهما وردي و الاخر بنفسجي خاصين بمؤشر Exponential Moving Average

المتوسط المتحرك المتقاطع هو النوع الأساسي للإشارة للعثور على انعكاس الاتجاه المحتمل. كما ترى على الصورة حدثت إشارة الشراء عندما تجاوز المتوسط المتحرك الأقصر (الخط الوردي) المتوسط المتحرك الأطول (الخط الأزرق) وبالتالي، بدأ الاتجاه الهبوطي عند تقاطع EMA الأقصر دون المتوسط المتحرك الأطول. الآن، بمساعدة محللو Olymp Trade، أدركت مدى سهولة الأمر لفهم مخططات الأصول وأن البدء في التداول الربحي بناءً على حركات الأسعار وانعكاسات الاتجاهات أمر خالي من الضغوطات.

www.olymptrade.com

www.facebook.com/groups/OlympTrade

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...