X

حيل التداول من Olymp Trade: “ماكدي” الرائع والقوي

هناك الكثير من الأشياء التي اخترعها الأمريكيون… إشارات المرور ، الجينز إلخ. اخترع أحد الأمريكيين المشهورين “جيرالد أبيل” كيفية “الإنزلاق على الأسعار” بكفاءة. وسمى مزلاجاته – تقارب / تباعد المتوسطات المتحركة أو باختصار ماكدي (MACD) في هذا المقال ، سيحاول محللو Olymp Trade شرح خصائص هذا المؤشر لك.    

يُعد “ماكدي” أحد الأدوات المالية الشائعة جداً. ويستند إلى متوسطين متحركين ، تم تعديلهما بواسطة “أبيل”. آمل ألا تكون نسيت كيف تنزلق على الأسعار. في حال كنت نسيت – فقط تحقق من منشور Olymp Trade السابق.

لماذا قام “أبيل” بتعديل هذه المتوسطات المتحركة؟ وفقًا لرأي المؤلف ، والذي تم التصديق عليه لاحقًا من قِبل العديد من المحللين التقنيين ، فإن “ماكدي” يساعد في الحصول على مختلف الإشارات المربحة بشكل أكبر. أي منها؟ سنخبرك لاحقاً. أولاً ، علينا مناقشة الأنواع المختلفة من مؤشرات “ماكدي”.  

ما هي أنواع “ماكدي” الموجودة؟

فلنتخيل أنك تمشي في الغابة. وتستخدم الممشى حتى لا تتوه. يستمر الممشى بين الأشجار وتستمر انت في السير حتى ترى المروج. وهناك ، يمكنك رؤية ممشى آخر ، يقطع ممشاك. فتختار طريقك وتدخل إلى الغابة مرة أخرى.

يتكون “ماكدي” من خطين ومخطط بياني (قضبان). خطوط “ماكدي” هي الممشيات ، والمخطط البياني لماكدي هو الغابة. عندما تصل الغابة إلى نهايتها (لا يوجد المزيد من القضبان) فإن مماش “ماكدي” تقطع بعضها. هنا يبدأ مفترق الطرق وعليك أن تختار طريقك مرة أخرى.

 

يستخدم المتداولون المتمرسون ومعظم المحللين في Olymp Trade كلاً منهما – خطوط “ماكدي” والمخطط البياني لماكدي.

الإشارات التي نحصل عليها من “ماكدي”.

أول شئ يجب على المتداولين الإنتباه إليه هو اتجاه خطوط “ماكدي”. إذا اتجهت المماش إلى أعلى – يتحرك المتداول في نفس الاتجاه أيضًا ، ولذا يقوم بالشراء. والعكس صحيح – إذا اتجهت الخطوط إلى الأسفل – يحين وقت البيع. وبالتالي ، يُظهر “ماكدي” اتجاه السوق أو “الترند” فقط.

 

ثم ينظر المتداولون إلى الأشجار في الغابة ، أو المخطط البياني لماكدي. فإن أصبحت الأشجار أقل ، فهذا يعني أن الغابة انتهت ، وسنرى مفترق الطرق قريبًا ويجب أن نختار طريقنا مرة أخرى.

 

مفترق المماش ونهاية الغابة – بعبارة أخرى تقاطع خطوط “ماكدي” واختفاء المخطط البياني. تلك هي الإشارة الرئيسية للمتداول. وعندما يظهر ، يدرك المتداول أن شيئًا ما سيحدث قريبًا. يتم اتخاذ قرارات الشراء أو البيع في هذه اللحظة بالذات.

برجاء إلقاء نظرة على المثال ، الذي تم استياقه من منصة Olymp Trade

 

آخر إشارة حاسمة لمؤشر “ماكدي” أكثر تعقيدًا بعض الشيء. في بعض الأحيان تفقد الأسعار الطريق في الغابة. وهذا يعني التالي – يتحرك مؤشر “ماكدي” والأسعار في اتجاهين مختلفين. على سبيل المثال ، يرتفع السعر ، ولكن ينخفض مؤشر “ماكدي”​​، أو العكس – يصعد “ماكدي” بقوة ولكن السعر يرفض متابعته. هذه واحدة من أهم الإشارات ، وهي تعني أن اتجاه السعر سيتغير خلال فترة وجيزة. يمكننا أن نجد إشارة الإنعكاس هذه ليس فقط على “الماكدي” ولكن على العديد من المؤشرات الأخرى.

 

هل يستحق الأمر الإنزلاق على “ماكدي”؟

بالتأكيد ، نعم. “ماكدي” هو أداة رائعة تساعد على كسب المال من حركة الأسعار ، ولكن هناك عيب واحد كبير!

ماذا يحدث عندما لا تعمل مزلاجات “أبيل”؟

هناك العديد من المواقف الغير واضحة التي تظهر في السوق ، يطلق عليها اسم مسطحات. لسوء الحظ ، يمكننا القول أن المماش تكون متشابكة للغاية في مثل هذه الحالة. ولا يمكننا تحديد ما يجب فعله بالتأكيد – الشراء أم البيع.

 

«ماذا علي أن أفعل في وضع مسطح؟» ، – هذا هو سؤالك. الإجابة هي -لا شيء. لا تحتاج إلى التداول على مدار الساعة. انتظر حتى يبدأ الاتجاه في الظهور مرة أخرى ثم استخدم إشارات “ماكدي”.

Olymp Trade تتمنى لكم ربحاً جيداً!

Categories: Olymp Trade
Olymp Trade Blog:

View Comments (79)

  • ماريد معرفته هو ادنى قيمة لعملية بيع او شراء وقيمة العمولة وفى حالة المكسب لو الحد الادنى للتعامل على العملية الواحدة دولار مثلا فهل المكسب هو السنتات الناتجةمن المكسب فقط ام اهى الدولار بالاضافة الى سنتات المكسب وكدلك ارجو من سيادتكم ارسال خطوات توضيحية لعمليات الشراء والبيع وطريقة اغلاق الامر وشكرا

  • قام مطورو Olymp Trade بعمل جيد بتقديم أفضل المؤشرات على منصة olymp trade فوركس. ماكدي هو بالتأكيد أحد هذه المؤشرات المفيدة. أحب الجمع بينه وبين مؤشر المتوسط المتحرك البسيط لاتخاذ قرار نهائي بشأن الصفقة.

  • ممتاز! كنت أعلم دائمًا أن العديد من المتداولين يستخدمون الماكدي لتحديد انعكاسات الاتجاه. لكن لم يستطع أحد تفسير كيف يفعلون ذلك حقًا. التفسير الوارد في هذه المقالة يجعل كل شيء أخيرًا منطقي. أهم شيء، الآن لدي فكرة عما يمكن توقعه عندما يتحرك السعر و ماكدي في اتجاهين متعاكسين. إذا أخبرني أي شخص ما هي المؤشرات الأخرى المتاحة في منصة Olymp trade فوركس، والتي يمكن دمجها مع ماكدي - سأكون ممتنًا للغاية.

  • استنتاج جيد عند التداول عندما يكون السوق حيادي. أنا أفهم مدى صعوبة البقاء صبورًا والانتظار حتى تبدأ حركة الاتجاه مرة أخرى. للحق على الرغم من أنني أفهم أنه من الأفضل الانتظار، لا أفعل ذلك دائمًا. أتمنى أن تتمكن تحليلات Olymp Trade من تقديم بعض الندوات أو المقالات حول كيفية التعامل مع التوتر ونفاد الصبر.

  • قال أحد المتداولين إن Olymp Trade نصابين، فقط لأن الشركة تهتم كثيرا بالمبتدئين لمساعدتهم. قال "من غير الاحترافي أن يركز الوسيط على المبتدئين". لا أظن ذلك، فالشركة فقط تساعد الناس في العثور على طريقهم في هذا العالم. وهذا شيء يحترم.

  • ماكدي مؤشر مفيد طبعا، ولكن لا أعتقد أنه يمكن أن يعمل بمفرده. لحسن الحظ، على منصة Olymp Trade فوركس مجموعة من المؤشرات الأكثر شهرة، حتى نستطيع جمعها مع بعض والتداول بشكل أفضل.

  • أعرف متداولين يعملون على Olymp Trade فوركس ولا يستخدمون أي مؤشرات أبدا. لا أستطيع أن أفهم كيف يفعلون ذلك ولكن هذه هي الحقيقة - من الممكن التداول بدون تطبيق أي مؤشرات.

  • مقال جيد، أستخدم ماكدي لتداول Olymp Trade فوركس وأدمجه مع SMA 200. أعتقد أن هذه استراتيجية جيدة لتحقيق عوائد والقيام بصفقات كبيرة. بالطبع، يمكنك تجربة مؤشرات أخرى، لكن هذا الزوج هو الأفضل، كما هو الحال معي.

  • نعم، إنها أداة تداول مفيدة جدا مذكورة في العديد من مراجعات olymp trade. أعتقد أن كثير من المتداولين يستخدمونها كأداة مستقلة أو كجزء من استراتيجية التداول، وهي مربحة جدا...

  • في الحقيقة Olymp Trade منصة جيدة ومريحة حيث تهتم بالمتداول وتحافظ علي التعليم الجيد من خلال أقسام التعليم والاستشارات والتوقعات . و هاهو مؤشر ماكدي الرائع الذي يجعل التداول اكثر متعة .

Related Post