31.07.2023 Olymp Trade 8
olymp trade gold تداول الذهب على أولمب تريد سبائك ذهب كبيرة و كثيرة فوق بعضها البعض مكدسة و سبيكتين في الأعلى

العديد من المنصات تحتوي على أصول الذهب أو المعادن النفيسة و يمكنك التداول عليها بشكل عادي لكن في الأونة الاخيرة تميزت olymp trade gold كونها من افضل المنصات الخاصة بتداول المعادن

حييث و الى جانب الذهب يمكنك على منصة Olymp Trade تداول الفضة و البلاتين و حتى النحاس مما يجعلها من اكثر المنصات تنوعا و من اكثر منصات التداول التي تحتوي على عدد كبير من المعادن و الأصول المتاحة للتداول بشكل دائم

و بالنسبة لتداول الذهب فكما هو معروف منذ القدم أن الذهب هو الملاذ الأمن في اوقات الأزمات و المشاكل الاقتصادية و الاضرابات السياسية و ان أسعاره تشهد ارتفاعا دائما و مستمرا على المدى الطويل

فحتى لو انهارت أسعار الذهب في فترة زمنية معينة فان هذا يعد انهيار أو هبوط مؤقت و الصعود قادم لا محالة كما انه في وقت الازمات يشهد الذهب انتعاشا كبيرا و صعودا لمستويات قياسية

لماذا تداول الذهب olymp trade gold ؟

إن لكل شخص مفضلاته الخاصة عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرار بشان خيارات التداول. عندما يتعلق الأمر بالذهب، فإن الأسباب الأكثر شيوعا التي تجعل المتداولين يقبلون على هذا السوق تشمل ما يلي:

التنويع  في olymp trade gold
كما ذكرنا سابقا، فالمستثمرون المحنكون مثل المؤسسات، يميلون إلى تنويع محافظهم الاستثمارية في محاولة لتخفيف المخاطر وتحسين ربحية استثماراتهم. ويعتبر تداول الذهب وسيلة ممتازة لإضافة المزيد من الحماية لمحافظ التداول، نظرًا لأن أسعار الذهب غالبًا ما ترتبط ارتباطًا سلبيًا بأسواق الأسهم.

التحوط ضد التضخم
في حين أن العملات تفقد من قيمتها بمرور الوقت بسبب ارتفاع التضخم، فإن الذهب يعتبر مقاومًا للتضخم. وحتى خلال فترة الركود التي عصفت بالأسواق العالمية في عام 2008، لم تتأثر أسعار الذهب أي تاثر يذكر. في الواقع، بين عامي 2007 و 2008، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 4٪ تقريبًا.

الذهب مخزن جيد للقيمة
فحوالي 95٪ من الذهب في العالم يحفظ في شكل مجوهرات أو في خزائن السبائك. حقيقة أن المعروض من الذهب يرتفع بمعدل ضئيل بصفة سنوية بالمقارنة بكميات الذهب المكتنزة، فلا عجب أن سعره في تزايد مضطرد على مدار العقود الخمسة الماضية

تحليل الذهب olymp trade gold

توقعات أسعار الذهب 2023-2025

أوقف الاحتياطي الفيدرالي دورة رفع أسعار الفائدة مؤقتاً لأول مرة منذ 15 شهراً. ومع ذلك، فإن السؤال الكبير هو ما هو تأثير ذلك على الاستثمار في الذهب؟

هل سينخفض سعر الذهب في الأيام المقبلة أم سيصل إلى مستويات قياسية جديدة؟ أم سيحافظ على زخمه الصعودي مع تحول معنويات المستثمرين إلى العزوف عن المخاطرة؟

علاوة على ذلك، ما الذي يحمله المستقبل لأصل الملاذ الآمن هذا؟ يشعر الكثيرون بالفضول بشأن توقعات أسعار الذهب للسنوات الخمس القادمة!

سنقوم بالقاء نظرة على بعض أحدث تحليلات الذهب وتوقعات أسعار الذهب لعام 2023 وما بعده.

بعد انخفاضه إلى ما دون 1200 دولار للأوقية في عام 2018، انتعش الذهب بشدة خلال الاثني عشر شهرًا التالية، وبدأ تكوين اتجاه صعودي كبير.

وزادت مكاسبه بنسبة 20٪ تقريبًا، حيث ارتفعت أسعاره إلى 1556 دولارًا للأوقية. واستمر الانتعاش في عام 2020. وزادت جائحة كوفيد- 19 من شعبية المعدن الثمين باعتباره أداة تحوط، مما أدى إلى زيادة سعره.

تحليل الذهب olymp trade gold مخطط شموع يابانية خلفية بيضاء و خطوط زرقاء كثيرة و متوازي أضلاع أزرق يقطع المخطط

تداول الذهب – الأساسيات

إن الاستثمار في المعادن ليس مفهومًا جديدًا. ليس من السهل استخراج المعادن الثمينة من المناجم، الأمر الذي يجعلها نادرة وغالية الثمن. لهذا السبب تكتسب المعادن الثمينة قيمتها ولهذا السبب تعرف عادةً باسم “المعادن الثمينة”.
من بين جميع المعادن الثمينة، يعد الذهب الخيار الأكثر انتشارًا بين المتداولين. يتيح سوق الذهب فرصًا استثنائية للتداولين عبر الإنترنت. ويرجع ذلك أساسا إلى أن الذهب، على خلاف الخيارات الاستثمارية الأخرى، يتمتع بمكانة فريدة في الاقتصاد العالمي.

7 نصائح لتداول الذهب بشكل آمن

لا يمكن تجاهل أن تداول الذهب وتداوله أصبحت من أهم أنواع التجارة في هذا الزمن لما قد يكون له من استقرار في ظل التقلبات الاقتصادية التى يشهدها العالم بشكل عام والدول العربية بشكل خاص. بالإضافة إلى أن عوائده الربحية مجزية ومربحة. ويرجع استقراره إلى حد كبير إلى حجمه العالمي الثابت نسبيًا، والذي لا يمكن زيادته بشكل كبير بنفس الطريقة التي يمكن للحكومات طباعة المزيد من العملات الورقية بها.

لذا يجب على متداول الذهب الذي يسعى لتحقيق ربح حقيقي أن يوفر أسباب النجاح .وذلك باختيار الوسيط المعتمد والمصرح لتنفيذ صفقات الخاصة به. حيث تتم عمليات بيع وشراء به بشكل مباشر من خلال التداول الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت باعتبار الذهب عملة ثمينة وليس مجرد معدن.

فإذا كنت حريصًا على الاستفادة بشكل أفضل من الذهب والاستفادة من فرص الربح المحتملة، فإليك عشرة نصائح تداول يجب وضعها في الاعتبار.

الذهب هو الملاذ الآمن خلال الأزمات!!! أمامها يدين لامرأة تحمل ستة سبائك ذهبية صغيرة الحجم و خلفها كرسي

1. نوِّع تداولك 

يعتبر سوق الذهب سوق تداول على مدار 24 ساعة تقريبًا. حيث التداول طويل الأمد في الذهب أمر مربحًا بكل تأكيد، ولكن يمكن للصفقات قصيرة المدى أن تكون مربحة هي الأخرى خصوصا عندما يتحرك السوق بشكل عشوائي. أما عندما يكون أكثر ازدهارا؛  فيكون التداول طويل الأمد هو الخيار الأفضل، لذا تنويع محفظتك الاستثمارية باستخدام استراتيجيات مختلفة في التداول واستغل الوقت الأمثل لطبيعة الاستثمار التي تريد خوضها.

2. تابع مؤشرات تداول الذهب في olymp trade gold

متابعتك لمؤشرات مثل RSI و Stochastic تساعدك في إدارة استثمار ناجح. فقبل البدء بأي عملية تداول تأكد من كفاءة تلك المؤشرات حتى تجنب نفسك خسائر مادية فادحة. تساعد هذه المؤشرات على تحديد مستويات ذروة الشراء، والبيع، وهذا سيقدم لك دلائل مفيدة تفيدك في التداول، حيث يمكنك من خلالها تحديد متى يكون البيع مربحًا، ومتى يكون الشراء صفقة جيدة؟ ولكن تأكد دائمًا من مراجعة البيانات المبنية عليها قبل أن تتخذ قرارات في التداول بناءً عليها.

 

ننصحك أيضا استخدام مؤشر المتوسط المتحرك MOVING AVERAGE  حيث يقوم بتحليل نقاط البيانات، ويشير إلى متوسط سعر إغلاق ورقة مالية خلال فترة معينة، ويمكن استغلال تلك البيانات في بناء قراراتك الاستثمارية القادمة في السوق الذي تتداول فيه.

3. تتبع أسعار تداول الذهب مباشر

تختلف أسعار الذهب بين الحين، والآخر، بسبب أمور متعلقة  بالظروف الاقتصادية، والسياسية الموجودة في العالم، لذا يجب أن تتبع الأسعار الخاصة به لتتمكن من تحديد متى يكون التداول أكثر ربحًا لك سواء بالشراء، أو البيع على Olymp Trade .

أيضا، معرفة الاتجاه العام لسعر الأصل خصوصًا للمعدن الثمين تساعدك على تحديد التنبؤات التي يمكن أن تتنبأ بها الأسعار المستقبلية. سواء بالارتفاع، أو الانخفاض، أو حتى الاستقرار سعريًا.

4.حلل أسواق تداول الذهب وافهم طبيعتها

يرتبط سوق الذهب بتحركات سوق العملات، أو سوق الأسهم العام، وأسعار الفائدة، وأسهم الفضة. لذلك من الأفضل أن تتطلع على الأسواق الأخرى والتي لها تأثير كبير على سير الأسعار في السوق. أما اعتمادك على تحليلات سوق الذهب من جهة واحدة قد بقودك إلى اتخاذ قرارات غير سليمة.

ومن أهم نصائح التداول للمبتدئين في التداول اليومي التي دائمًا ما نشير إليها، فالانخفاض، والارتفاع في الأسعار لا يتم على نطاق واسع، فيمكن أيضًا أن نجده ببساطة في نطاق ضيق، ومن المحتمل جدًا أن نرى الأسعار التي شهدها السوق على المستوى البعيد تتحقق أيضًا على المستوى القصير، وهذا يمكنه أن يشير لك بما هو أفضل من حيث الاستثمار.

5. قم بتحليل النسب والأزمنة في olymp trade gold

أثبتت النسب التي تقدم إشارات مهمة لسوق الذهب مثل: مخزون الذهب إلى نسبة الذهب أو نسبة  الذهب إلى الفضة، و كلاهما لهما تاريخ في قيادة الذهب. أيضًا، نسبة الذهب مقابل السندات يمكن اعتبارها مؤشر قوي على سوق الذهب، ونسبة الذهب إلى النفط.

من خلال تحديد النسب يعطيك هذا لمحة شاملة على تحركات سوق الذهب. وهي من أفضل نصائح للتداول والاستثمار فيه التي يمكن الاعتداد بها على Olymp Trade .

6. راقب معنويات المستثمرين

تشير تلك المعنويات إلى مدى اتجاه السوق، فإذا كانت الغالبية العظمى من المستثمرين، والمتداولين في المعدن الأصفر يقومون بالشراء، فهذا يعني أنه من المرجح أن الذهب قريب من القمة، والعكس صحيح. يمكنك أيضًا أن تراقب اهتمامات المستثمرين، وما يقومون بالبحث عنه عندما يتعلق الأمر بالاستثمار خصوصًا الاستثمار في الذهب.

يجب أن تعرف عدد المرات التي يبحث فيها الأشخاص عن المصطلحات المتعلقة بالذهب، ويمكن أن يساعدك في ذلك Google Trends حيث تقدم لك هذه الإدارة مراقبة  الاستطلاعات، وعمليات البحث، يمكن أيضًا استخدام Alexa التي يمكنك من خلالها التحقق من حركة المرور، ومواقع الويب المتعلقة بالذهب

7. تأكد قبل متابعة محلل معين

هناك عدد من المزايا التي يقدمها التداول .منها التداول الاجتماعي و نسخ المتداولين و تداول المرآة وهي قد تمكنك من متابعة محلل ما. ولكن هنا ليس عليك اتباعه بشكل كامل. ففي النهاية تلك هي أموالك الخاصة، خصوصًا أن تحرك السوق لا يكون دائمًا ثابت. فقد يتحرك السوق بشكل عشوائي إذا كنت تستهدف الاستثمار على المدى القصير. وهذا قد يؤدي إلى خسائر أحيانًا يقع فيها المحلل الذي تتبعه. وبالتالي تقع فيها أنت بالتبعية. لذا حتى، ولو كان المحلل الذي تتبعه جيدًا تأكد من الخطوات التي يتخذها قبل تنفيذها على رأس المال الخاص بك.

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...