17.04.2021 Uncategorized 1
chart of Olymp Trade

شرح المخططات Olymp Trade 

فهم أساسيات قراءة واستخدام المخططات

Olymp Trade المخططات هي أول شيء يحتاج أي متداول إلى فهمه إذا كان يأمل في تحقيق النجاح. سوف أتجول معك في قراءة مخططات الشموع اليابانية وحتى سأعطيك نصيحة احترافية حول التداول بها.

لا يمكن أن يتم التداول بدون المخططات. حسنًا، قد يتم، ولكنه سيكون أكثر تعقيدًا. المخططات اليوم تفاعلية ولديها الكثير من البيانات لتقدمها بما يتجاوز الأسعار الحالية والسابقة للأصل.

exam of charts

الشروع في العمل

الأصول هي الأوراق المالية للشركات (الأسهم)، والسلع (النفط والطاقة)، وأزواج العملات (EUR/USD)، والمؤشرات (S&P 500)، وغيرها. يمكن تداولها من خلال البورصات مثل بورصة “ناسداك”، ولكن يمكن للأفراد الوصول إليها من خلال الوسطاء مثل Olymp Trade. 

هناك أربعة أنواع رئيسية من المخططات التي يمكن للمتداولين استخدامها لتتبع حركة سعر الأصل. تُعد مخططات المساحة والقضبان و”هايكن آشي” والشموع اليابانية هي المخططات الأكثر استخدامًا التي تقدمها منصات التداول.

أرى أن مخططات المساحة هي النوع الأقل فائدة لأنه لا يوجد الكثير من البيانات الفورية المعروضة مثل الأنواع الثلاثة الأخرى. 

بصفتي متداولًا يوميًا، أريد الحصول على البيانات في أسرع وقت ممكن ويمكنني الاعتماد على الشموع اليابانية لتقديمها. على الرغم من أن مخططات القضبان و”هايكن آشي” تعرضان تفاصيل متشابهة، أعتقد أنها أكثر تعقيدًا بالنسبة للمتداولين الجدد. 

Olymp Trade

هناك الكثير من المعلومات على هذا المخطط. أعلاه ستجد المخطط اليومي لأمازون. 

يوضح مخطط حركة السعر السابقة والحالية للأصل. بالنظر إلى هذا المخطط، يمكننا أن نرى مقدار تحرك سعر سهم “أمازون” خلال يوم التداول. تمثل كل شمعة على هذا المخطط يوم تداول كامل. على مخطط الخمس دقائق أو الثلاثين ثانية، ستُظهر كل شمعة مقدار تحرك السعر خلال الوقت المختار. 

على منصة Olymp Trade، يمكن اختيار الإطار الزمني من أسفل المخطط، أعلاه حيث يظهر مقياس الوقت. على الرغم من أن كل اختلاف في المخطط يظهر تقنيًا بيانات السعر نفسها، إلا أن الأطر الزمنية المختلفة تسمح للمتداولين برؤية الاتجاهات والتصرف وفقًا لها. 

تُعد المخططات اليومية والأطول رائعة للمستثمرين على المدى الطويل: أولئك الذين يحتفظون بالتداول (الصفقة) لفترة طويلة أو للحصول على فكرة عن الاتجاه الأكبر. في حين أن الفترات الزمنية الأقصر مثل مخططات العشر دقائق والأقل تظهر حركة السعر خلال اليوم من قبل المتداولين اليوميين؛ الأشخاص الذين يبدئون الصفقات وينهونها في نفس اليوم. 

عند إكمال Fixed Time Trades على Olymp Trade، أفضل إطار الخمس دقائق الزمني، ولكن مع الفوركس أجد أن الساعة الواحدة أو الثلاثين دقيقة مفيدًا للغاية. نصيحة احترافية – عند تنفيذ Fixed Time Trades على Olymp Trade، حدد طول صفقتك لتتطابق مع الإطار الزمني للمخطط الخاص بك وابدأ صفقتك مع بداية الشمعة التالية. هذا بعد أن تلاحظ إشارة بيع أو شراء من استراتيجيتك الموثوقة.

كيف تتحرك الأسعار

يتم تسعير الأصول حسب العرض والطلب، مما يعني أنها يمكن أن تنخفض افتراضيًا إلى الصفر أو ترتفع إلى ما لا نهاية. في الأساس، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يرغبون في الشراء، ارتفع السعر والعكس صحيح. مع فتح السوق، يشتري المتداولون حول العالم الأصول ويبيعونها، وتحدد هذه المعاملات سعر الأصل. 

على منصات مثل Olymp Trade، نتلقى بيانات المخططات من مزود السيولة. لذلك، لا يؤثر المتداولون على المنصة على سعر الأصل ولكن يمكنهم التربح من الحركة. 

من الأسهل والأرخص استخدام وسيط مثل Olymp Trade لأن المتداولين لا يخضعون لمتطلبات السوق النموذجية. يمكن أن تكون الصفقات صغيرة مثل 1$ لأن المتداولين لا يحتاجون إلى إكمال المعاملات بناءً على القيمة الفعلية للأصل. 

غالبًا ما تتأثر الأسعار بأحداث العالم الواقعية، والأخبار، وبالطبع تقارير الأرباح. تندرج هذه العوامل تحت فئة التحليل الأساسي. على الرغم من أنني لا أركز على هذا النوع من التحليل عند التداول، فإن منصة Olymp Trade تتمتع بميزة Insights سهلة الاستخدام التي تسلط الضوء على الأخبار المهمة وكيف ستؤثر على أسواق أو أصول معينة. 

يتطلب الربح من التداول فهم تحركات الأسعار والقدرة على تحديد الاتجاه الذي ستتجه إليه الأسعار. التحليل الفني هو دراسة حركة السعر السابقة للأصل بافتراض أنه سيخبرك بشيء عن المستقبل. 

لكن التحليل هو موضوع لمقال آخر. 

كيف تقرأ مخطط الشموع

review

تخبرنا كل شمعة بأربعة أشياء – القمة، والقاع، والفتح، والإغلاق. مفيد جدًا. أليس كذلك؟ 

الجسم والفتيل هما الجزءان المكونان لكل شمعة. بالنظر إلى الشمعة، يمكنك رؤية أعلى وأدنى سعر وصل إليه الأصل خلال فترة معينة، كما يوضح الفتيل. الفتح والإغلاق يظهران أين كان السعر وقت بدء الفترة الزمنية وانتهائها، تُشكل المنطقة الواقعة بين الاثنين جسم الشمعة. 

الشموع لديها قصة ترويها. يشير لون الجسم باللون الأخضر أو الأحمر إلى ما إذا كان السعر قد ارتفع أم انخفض. الأخضر يمثل الثيران (المشترين) وهي قصة المشترين الذين يحاولون دفع السعر للأعلى. يُظهر الفتيل الذي يشير إلى القمة أيضًا رفض السعر – دفع المشترون السعر للأسفل مرة أخرى قبل الإغلاق. الفتائل المنخفضة هي عكس ذلك، فهي تُظهر رفض البائعين لانخفاض الأسعار. 

تحكي الشموع الحمراء قصة الدببة (البائعين) وكفاحهم من أجل دفع الأسعار إلى الأسفل. وتروي الفتائل العالية والمنخفضة نفس حكايات رفض السعر. 

كما في الصورة أعلاه، يستخدم بعض المتداولين الفتائل كجزء من استراتيجية التداول الخاصة بهم لأنها طريقة أساسية لتصور معنويات السوق. تتطابق الفتائل السفلية تقريبًا في الطول مما يدل على رفض انخفاض الأسعار مرتين، وقد يمثل هذا في بعض الاستراتيجيات إشارة شراء. 

لا تتداول على أنماط الشموع بمعزل عن غيرها، فقط كجزء من استراتيجية أكبر. 

إدارة الصفقات: التحقق من أوقات الفتح/الإغلاق والأسعار على منصة Olymp Trade.

يمكن العثور على المعلومات الخاصة بصفقة معينة على قسم الأسعار بالمنصة. هنا سوف تجد أسعار أي أصل خلال وقت تداوله. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه رؤية القيمة الدقيقة للسعر المعروض على المنصة في وقت معين. 

تصل التسعيرات كل بضعة أجزاء من الثانية وتنعكس على الفور على المنصة. لا يتلقى المتداولون الفرديون تسعيرات مختلفة. ولا تضع Olymp Trade صفقة معاكسة لأي معاملة. 

هناك عدة آلاف من الصفقات التي يتم إجراؤها كل ثانية من خلال منصات Olymp Trade و MT4، ومن شأن التلاعب أو إنشاء صفقات معاكسة أن يأتي بنتائج عكسية، حيث تأتي الأسعار بسرعة كبيرة للغاية بحيث لا يمكن تحريفها.

olymp trade trading platform

يمكن للمتداولين التحقق من أوقات الفتح والإغلاق وأسعار أي معاملة قاموا بإتمامها. وإن شعروا أن الأرقام لا تتطابق، فيمكنهم التحقق من صفحة التسعيرات المخصصة (الرابط أعلاه) لمعرفة ما إذا كانت الأرقام متطابقة. 

وهي تتطابق على الدوام. للتحقق من تفاصيل الصفقة المكتملة، انتقل إلى قسم الصفقات الموجود في الجزء العلوي من اللوحة الجانبية اليسرى أسفل رمز Olymp Trade على المنصة. تحت علامة التبويب “الصفقات المغلقة”، ستجد جميع صفقاتك المنفذة. 

الأشياء التي يجب الانتباه إليها عند إجراء التوقع

الأسعار والإطار الزمني، هما شيئان يجب على كل متداول وضعهما نصب عينيه أثناء جلسته. يعرض مخطط الأصل نفس البيانات بغض النظر عن الإطار الزمني. ومع ذلك، ستبدو المخططات مختلفة.

سيعرض مخطط الثلاثين دقيقة نفس البيانات مع ضعف عدد الشموع الموجودة في مخطط الساعة الواحدة. يسمح هذا الاختلاف للمتداولين بتحليل بيانات الأسعار من وجهات نظر متعددة، مما يساعد الاتجاهات والأنماط على الكشف عن نفسها بشكل كامل. كلما كان الإطار الزمني أقصر، تظهر الحركات الأكثر حدة، مثل التكبير، فإنها تضعك في قلب الحركة. 

التسعيرات: من أين تأتي

تتلقى Olymp Trade مثل أي منصة أخرى أسعارها من خلال بث محدث للبيانات عدة مرات في الثانية. ومن هذه البيانات يتم إنشاء المخططات. سواء تم تحميل المخططات أم لا، تستمر البيانات في التدفق إلى المنصة. في الأساس، إن وضعت Fixed Time Trade تنتهي خلال عشر دقائق وتعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فستستمر الصفقة في التنفيذ كالمعتاد.

يتم استلام الأسعار من مختلف البورصات ويتم تسجيل البيانات وعرضها على الفور. الآن، قد تختلف الأسعار بين الوسطاء قليلاً لأن السرعة التي يتلقون بها الأسعار ويعالجونها ليست متماثلة بالتمام. تختلف الأسعار بكسور من نسبة مئوية من القيمة بسبب مزودي التسعيرات أو صيغ المخططات. ستظل الاتجاهات غير متأثرة حيث ينبغي أن يظهر التغيير في أسعار الأصول بنفس المعدل. 

الملخص

هناك أربعة أنواع من المخططات التي يستخدمها المتداولون. كل مخطط مميز من نوعه من حيث الطريقة التي يعرض بها البيانات. 

توضح لنا مخططات الشموع اليابانية كل ما يجب معرفته عن حركة سعر الأصل. وهم يروون القصة في لمحة بصر. الاستفادة من الفتح والإغلاق والقمة والقاع لإظهار ما إذا كان الثيران (المشترين) أو الدببة (البائعين) هم الذين يقودون الزخم. 

تستخدم معظم الاستراتيجيات مخططات الشموع اليابانية، وأنا أعلم أن كل الاستراتيجيات التي تدرسها Olymp Trade تفعل ذلك. العديد منها مجاني للمتداولين من أي مستوى. 

قمنا أيضًا بتغطية كيفية تلقي المنصات للتسعيرات من خلال بث تدفقات البيانات باستمرار وتسجيلها وعرضها على الفور. 

ضع هذه الأشياء في الاعتبار أثناء التدريب على استراتيجيتك، إن فهم المخطط هو مجرد البداية.

 

www.facebook.com/group

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...