24.09.2020 Olymp Trade 1

تعلم كيفية التداول باستخدام المؤشر الأكثر شمولاً “سحابة ايشيموكو” OLYMP TRADE

 

 

تم إنشاؤه في اليابان بواسطة صحفي من طوكيو وفريق عمله، ويوفر هذا المؤشر بيانات أكثر من معظم المؤشرات الأخرى. غالبًا ما يُعد “سحابة ايشيموكو” واحدًا من أكثر الأدوات التي يستخدمها المتداولون تعقيدًا. على الرغم من أنه قد يبدو مخيفًا، إلا أنه مع الوقت والممارسة سيصبح مؤشرًا مفيدًا لك. 

“سحابة ايشيموكو”  Olymp Trade هو مؤشر موجود على الساحة منذ عام 1968 واكتسب جزءًا كبيرًا من شهرته خلال السبعينيات. تم إنشاؤه في اليابان بواسطة صحفي من طوكيو وفريق عمله، ويوفر هذا المؤشر بيانات أكثر من معظم المؤشرات الأخرى. تشرح هذه المقالة أساسيات استخدام “سحابة ايشيموكو” للتداول بشكل أكثر ربحًا.

ما هي “سحابة ايشيموكو”؟ Olymp Trade

تجمع “سحابة ايشيموكو” Olymp Trade في الواقع خمسة مكونات في مؤشر واحد، مما يوفر للمتداولين دقة أكبر لتطور السعر، ويساعد المتداولين على اتخاذ قرارات مستنيرة بشكل أفضل. لما يتمتع به “ايشيموكو” بشعبية لدى المتداولين الجدد والمتمرسين، لديه الكثير ليقدمه لأي متداول. 

2519575b

كيفية استخدام “سحابة ايشيموكو”

يعتبر هذا المؤشر مخيفًا للكثيرين، إلا أنه قوي ومتعمق، وسنبدأ بالنظر إلى خطوط Tenkan Sen و Kijun Sen.

  1. يتم حساب خط Tenkan Sen (الأحمر) على متوسط أعلى قمة وأدنى قاع (Hh+Ll/2) خلال الفترات الزمنية السبع أو الثماني السابقة.
  2. يتم حساب خط Kijun Sen (الأصفر) على متوسط أعلى قمة وأدنى قاع (Hh+Ll/2) خلال الفترات الزمنية الاثنتين والعشرين السابقة.


demo ff

      1. ينبغي استخدام هذين الخطين مثل مؤشرات المتوسط المتحرك. عندما تتقاطع الخطوط، مثل المثال الواضح أعلاه، يقترب الاتجاه من نهايته. هنا نرى خط Kijun Sen (الأصفر) يتقاطع أسفل خط Tenkan Sen (الأحمر) مما يشير إلى اتجاه هابط قادم. وذلك لأن الأسعار على المدى القريب تنخفض إلى ما دون اتجاه السعر على المدى الطويل. وعلى العكس، عندما يعبر Kijun Sen فوق Tenkan Sen في اتجاه صاعد، فإنه يشير إلى احتمال اتجاه صاعد. دعنا ننتقل إلى المكون الذي يحمل اسم المؤشر نفسه، “سحابة” ايشيموكو. Kumo أو السحابة هي المنطقة الواقعة بين الخطين الأخضر والبرتقالي والتي تُظهر تحركات السعر السابقة والحالية في نفس الوقت. المكونان الأخيران هما Senkou Span A و Senkou Span B.
      1. خط Senkou Span B (البرتقالي) هو متوسط أعلى قمة وأدنى قاع خلال الـ 52 فترة زمنية الماضية، ويتوقع 26 فترة زمنية قادمة للأسعار. 

       

      تعمل السحابة التي تتكون منهما كنطاق أوسع للدعم والمقاومة. يسمح هذا النطاق للمتداولين بالحكم بشكل أفضل على قوة الاتجاهات من خلال توفير مستوى دعم ومقاومة بناءً على تحركات الأسعار السابقة.

      يشير اختراق السعر للسحابة في الاتجاه الصاعد أو الهابط إلى اتجاه قوي. بالنسبة لمتداولي forex و Fixed Time، فهذه إشارة لفتح صفقة.

      بالنظر إلى المخطط أعلاه، نرى أنه مع انخفاض السعر إلى ما دون السحابة، فإنه يستمر في الاتجاه الهابط الذي أشار إليه في البداية تقاطع خطوط Kijun Sen و Tenkan Sen. أكدت أربعة من المكونات من الخمسة الهبوط في وقت مبكر.

    يسلط Chikou Span الضوء على معنويات السوق من خلال عرض الاتجاه بجانب السعر الحالي. فهم الإشارات من هذا الخط واضح ومباشر، عندما يتحكم البائعون في السوق، سيظل Chikou Span أدنى اتجاه السعر والعكس صحيح عندما يتحكم المشترون. 

    التداول باستخدام “سحابة ايشيموكو” Olymp Trade

    demo ff33
    بالنظر إلى المخطط أعلاه، دعنا نحلل مكان ظهور الإشارات المختلفة. في هذا المثال، يُظهر Chikou Span (التركوازي) معنويات منخفضة حيث انخفض الخط وبقي تحت السعر. يمكننا أن نرى مكان تقاطع Tenkan Sen (الأحمر) و Kijun Sen (الأصفر) مرتين، حيث يشير واحد منهم إلى الاتجاه الصاعد ويظهر العكس في الآخر. يرتفع السعر جنبًا إلى جنب مع “سحابة” Kumo لبعض الوقت، مستخدمًا إياها كمستوى دعم له قبل اختراقها للأسفل وتأكيد للاتجاه الهابط مع جعل السحابة مستوى مقاومته. Olymp Trade

     سيسمح لك اصطياد الاتجاه مبكرًا بأن تحقق ربحًا أكبر وتستفيد بالكامل من الاتجاهات.  

     

    عند تداول الفوركس، تبحث عن رؤية إغلاق لفترة زمنية أسفل السحابة قبل الدخول في صفقة بيع، لأننا نعامل السحابة كحد دعم / مقاومة.

  1. أفضل وقت لبدء التداول هو بعد اختراق السعر للسحابة، فمع اقتراب السعر من السحابة، قد ينعكس من عندها، بالتالي إذا فتحت صفقتك قبل الأوان، فقد تخسر حتى قبل أن تبدأ.أما بالنسبة لـ Fixed Time Trades يكمن الربح في خطوط Tenkan Sen و Kijun Sen. غالبًا ما يتم الربح من اكتشاف الاتجاه مبكرًا، ومن المفيد مشاهدة هذا الزوج والاستفادة منه مع تغير الاتجاهات.Olymp Trade01101425

    الخاتمة

    يعتبر مؤشر “سحابة ايشيموكو” مخيفًا في البداية، ولكن مع بعض الوقت والفهم، يمكن أن يكون أحد أكثر المؤشرات فائدة. من خلال الجمع بين خمسة مكونات، فإنه يوفر رؤية أكثر وضوحًا لتحركات الأسعار. خذ الوقت الكافي للتدرب على استخدام هذه الأداة وستكون مفيدة للغاية، حيث تساعد “سحابة ايشيموكو” المتداولين على إجراء صفقات أقل خطورة

    للتسجيل المجاني علي منصة OlympTrade والحساب التجريبي 

    www.olymptrade.com
  2. www.facebook.com/groups/OlympTradeEgypt
%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...