27.01.2021 Olymp Trade Uncategorized 1

  المتوسطات المتحركة . ما هي؟ وكيفية استخدامها؟ مع Olymp Trade 

 

يُعد المتوسط المتحرك أحد المؤشرات. يُظهر هذا المؤشر متوسط سعر الأصل في شكل خط بجانب الرسم البياني.

تنتمي المتوسطات المتحركة إلى فئة مؤشرات الاتجاه OLYMP TRADE. تساعد هذه الأدوات على تحديد ما إذا كان سعر أحد الأصول يرتفع أم ينخفض في الوقت الحالي، والتنبؤ باتجاه تحركه في المستقبل —أي هل سيستمر في التحرك في الاتجاه نفسه أم سيسير في اتجاه آخر.

توجد عدة أنواع من المتوسطات المتحركة. وهي تختلف عن بعضها في طريقة الحساب، ولكنها تستخدم للغرض نفسه: أي تحديد اتجاه الاتجاه التداولي والعثور على نقاط دخول السوق.

بالإضافة إلى ذلك، تُحسب معظم مذبذبات مجموعات المؤشرات الأخرى على أساس المتوسطات المتحركة. يساعدك فهم كيفية عمل المتوسطات المتحركة على تعلم كيفية استخدام المذبذبات.

Olymp Trade

ما هو المتوسط المتحرك؟

يُعد المتوسط المتحرك (يُشار إليه اختصارًا MA) أحد المؤشرات ,أداة تحلل السوق وتساعد على توقّع ما إذا كان سعر الأصل سيرتفع أم سينخفض. يتم حساب المتوسط المتحرك على أساس الأسعار السابقة ويعرض متوسط السعر المنتظم للأصل دون التسبب بتشوّش نتيجة التقلبات العشوائية لفترة محددة.

ينظر نظام تداول باستخدام المتوسط المتحرك إلى ما وراء الصعود والهبوط على المدى القصير للعثور على الاتجاه العام للسهم. يتبع “الارتداد” لإيجاد فرص لإجراء صفقة رابحة بينما يتحرك السهم ذهاباً وإياباً في اتجاه الترند. يراقب المتداول الذي يستخدم هذه الطريقة أحداثاً معينة على الرسم البياني للتداول، ثم يتداول الأداة أثناء تحركها بعيداً عن خط المتوسط المتحرك، وعكسها، ثم ارتدادها. تعرف على المزيد حول كيفية عمل ارتداد المتوسط المتحرك وكيفية استخدامه.

يجب دائماً مراعاة المتوسطات المتحركة في سياق هيكل السوق. يمكن أن تعطي مؤشرا على الاتجاهات القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل، هذا لا يعتمد فقط على طول المتوسط ​​المتحرك ولكن على الإطار الزمني الذي يتم تحديده.

هذا وتساعد القدرة على استخدام المؤشرات بشكل صحيح على تحسين أداء التداول. ومن أمثلة المذبذبات، مؤشر القوة النسبية “RSI“، والإستوكاستك والماكدي.

انواع المتوسطات المتحركة : olymp trade

المتوسط المتحرك البسيط

يُعد المتوسط المتحرك البسيط (SMA) أبسط مؤشر في مجموعة المتوسط المتحرك. فعند حساب المتوسط المتحرك البسيط (SMA)، تكون لدى جميع معلومات الأسعار الوزن نفسه، وبالتالي فإن المتوسط المتحرك البسيط (SMA) أقل دقة بقليل من المتوسط المتحرك المرجح (WMA) أو المتوسط المتحرك الأسي (EMA).

يتمتع المتوسط المتحرك البسيط (SMA) بمُعَلّمَة واحدة قابلة للتكوين: الفترة. فكلما طالت الفترة، كان المتوسط المتحرك أكثر سلاسة (يتأثر المتوسط المتحرك البسيط (SMA) بتغير عرض الأسعار في كثير من الأحيان). وكلما كانت الفترة أقصر، كان المؤشر أسرع (يتفاعل المتوسط المتحرك البسيط (SMA) مع تغير عروض الأسعار في كثير من الأحيان).

فإذا ارتفع خط المؤشر، فهذا يعني أن الاتجاه صعودي، أي أن سعر الأصل يرتفع ويمكنك فتح عمليات تداول صعودية. وإذا انخفض المتوسط المتحرك البسيط (SMA)، يكون الاتجاه هبوطيًا، أي أن السعر ينخفض ويمكنك فتح عمليات تداول هبوطية.

المتوسط المتحرك الموزون

كما هو الحال مع جميع المتوسطات المتحركة، يساعد المتوسط المتحرك الموزون (WMA) في تحديد مسار الاتجاه، والعثور على نقاطه الانعكاسية، كما أن لديه مدة قابلة للتحديد ويعرض متوسط سعر الأصل.

يختلف المتوسط المتحرك الموزون عن المتوسط المتحرك البسيط في طريقة حسابه. إذا كانت جميع التفاصيل بالوزن نفسه للمتوسط المتحرك البسيط، سيقوم المتوسط المتحرك الموزون بترتيب قيم الأسعار. يقوم بتعيين وزن محدد لكل قيمة. كلما كان السعر جديدًا، كان أكثر أهمية، وكلما كان أكثر قدمًا، كان أقل أهمية. في هذه الحالة، يختلف وزن كل سعر عن سابقه بصورة خطية بالقدر نفسه.

 

على سبيل المثال، يحصل السعر الأخير على وزن خمس أضعاف، والسعر السابق على — أربع أضعاف، والسعر الذي يسبقه على — ثلاث أضعاف وما إلى ذلك. ونتيجة لهذه الحقيقة، يستجيب المتوسط المتحرك الموزون بصورة أكثر سرعة للتقلبات في سعر الأصل.

المتوسط المتحرك الأسي

يُعتبر المتوسط المتحرك الأسي (EMA) مُشابهًا للمتوسط المتحرك البسيط SMA والمتوسط المتحرك الموزون WMA. فهو يعرض كذلك متوسط سعر الأصل، ويساعد على تحديد الاتجاه والعثور على نقاطه الانعكاسية كما أن لديه مدة قابلة للتخصيص.

EMA-1ويختلف الأمر في طريقة الحساب. يقوم المتوسط المتحرك الأسي بتعيين وزنه لكل سعر كما هو الحال مع المتوسط المتحرك الموزون والأكثر أهمية من ذلك هي آخر التغييرات في سعر الأصل. لكن على عكس المتوسط المتحرك الموزون، يتغيّر الوزن من كل سعر بالنسبة إلى السعر السابق، وليس بصورة خطية مع المتوسط المتحرك الأسي لكن مع قيم مختلفة.

على سبيل المثال، يحصل السعر الأخير على وزن 2.0، والسعر السابق على — 1.6، ويسبقه — 1.0 وهكذا. وكنتيجة لذلك، يكون المتوسط المتحرك الأسي أسرع من المتوسط المتحرك البسيط والمتوسط المتحرك الموزون فيما يتعلّق بكيفية استجابته لتقلّبات الأسعار.

المتوسط المتحرك الأسي مُلائم للتداول خلال اليوم والتداول على أساس أصول متقلّبة. هذا المؤشر ملائم للاستخدام على مخطط الشموع اليابانية.

تقاطع مؤشّر المتوسط المتحرك olymp trade 

إذا كنت تستخدم متوسطين متحركين من النوع نفسه في الوقت نفسه لكن بفترات مختلفة، يمكنك تتبع انعكاسات الأسعار. تتم الإشارة إلى التغيير المحتمل في الاتجاه من خلال الخطوط المتقاطعة.

ويكون أفضل استخدام لإستراتيجية تقاطع مؤشر المتوسط المتحرك على مخطط الشموع اليابانية.

وتُسمى الأنماط التي تُشكّل خطوط متوسط 50 و200 يوم بـ “التقاطع الذهبي” و”تقاطع الموت”.

التقاطع الذهبي

يُعد التقاطع الذهبي نمطًا يظهر على المخطط عندما يمر مؤشر المتوسط المتحرك ذي الـ 50 يومًا فوق المتوسط المتحرك ذي الـ 200 يوم ويكون كلا الخطين في ارتفاع. ويُسمى المتوسط المتحرك ذو الفترة القصيرة “السريع” ويسمى المتوسط المتحرك ذو الفترة الأطول “البطيء”.

ويشير التقاطع الذهبي إلى تكون اتجاه صاعد على المخطط. olymp trade

وعلى غرار المتوسطات المتحركة ذات فترة الـ 50 و200 يوم، يمكنك استخدام متوسطين متحركين لفترات مختلفة. فعلى سبيل المثال، أضاف أحد المتداولين مؤشرين اثنين من المتوسط المتحرك البسيط إلى المخطط: أحدهما “سريع” ذو الفترة 5 والآخر “بطيء” ذو الفترة 15. فإذا قام المتوسط المتحرك البسيط “السريع” بتجاوز الخط “البطيء” متجهًا نحو الأعلى وارتفع كلا المتوسطين المتحركين، فمن المرجح أن يرتفع سعر الأصل أيضًا. يمكنك بعد ذلك إجراء عملية تداول صعودية.

تقاطع الموت

يُعد تقاطع الموت نمطًا يظهر على المخطط عندما يمر مؤشر المتوسط المتحرك ذي الـ 50 يومًا تحت المتوسط المتحرك ذي الـ 200 يوم ويكون كلا الخطين في هبوط.

ويشير تقاطع الموت إلى تكون اتجاه هابط على المخطط.

وعلى غرار المتوسطات المتحركة ذات فترة الـ 50 و200 يوم، يمكنك استخدام متوسطين متحركين لفترات مختلفة. سنستخدم المثال نفسه مع اثنين من المتوسطات المتحركة البسيطة (SMA): “السريع” مع فترة 5 و”البطيء” مع فترة 15. وإذا تجاوز المتوسط المتحرك البسيط “السريع” المتوسط البطيء متجهًا نحو الأسفل وكان كلا المتوسطين المتحركين متجهين نحو الأسفل، فمن المرجح أن ينخفض سعر الأصل. يمكنك بعد ذلك فتح عملية تداول هبوطية.

المذبذبات Olymp Trade

تُعد المذبذبات أدوات تجعل التداول أكثر فعالية

ويُعد المذبذب عبارة عن مؤشر يساعد في تحديد وقت انعكاس السعر وبالنسبة لعمليات التداول يحدد وقت حدوث اتجاه جانبي.

وعادة ما تُستخدم المذبذبات للتداول على انعكاسات الاتجاه. وفي الوقت نفسه، يمكن استخدامها للتداول في اتجاه حركة السعر.

هذا ويستخدم المتداولون المذبذبات للغرض نفسه الذي تُستخدم من أجله المؤشرات الأخرى: وهو لإجراء توقعات أكثر دقة حول كيفية تغير سعرالأصل وإيجاد أفضل اللحظات لدخول السوق.

WWW.OLYMPTRADE.COM 
www.facebook.com/OlympTrade

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...