12.09.2020 Uncategorized 1

picture Olymp Tradeتقارب وتضاد المتوسطات المتحركة أو “ماكدي” هو مؤشر يستخدم في التحليل الفني. تُستخدم هذه الأداة لتحديد الاتجاهات الناشئة، وقد تم اعتبارها واحدة من الأدوات المحببة لدى المتداولين علي Olymp Trade. لنلقِ نظرة على ماهية المؤشر، ولماذا يتم استخدامه، وكيفية التربح منه.

 

ما هو “ماكدي”؟ Olymp Trade

تقارب وتضاد المتوسطات المتحركة هو مذبذب يساعد المتداولين على ملاحظة الاتجاهات الناشئة. يعد تحديد الاتجاهات أحد المهارات الأساسية للمتداول الناجح. هذه الأداة قادرة على جلب بعض النتائج المذهلة، ومع ذلك، مثل أي أداة، يجب استخدامها بشكل صحيح. ولكن، فهي ليست دقيقة بنسبة 100% مثل أي مؤشر آخر.

makdy

“ماكدي” عبارة عن مزيج من خطين ورسم بياني: متوسط حركة بطيء (أخضر) ومتوسط حركة سريع (برتقالي). يتم عرض الفرق بين الخطين بواسطة الأشرطة الزرقاء الصادرة من الخط الأوسط. ومن هنا حصل المؤشر على اسمه “التقارب” و “التضاد”. 

يتم حساب الخط الأبطأ (الأخضر) بأخذ متوسط أعلى قمة وأدنى قاع للفترات الستة والعشرين السابقة، مضافًا إلى متوسط آخر اثني عشر فترة زمنية، مقسومًا على اثنين. 

بينما يتم حساب الخط الأسرع (البرتقالي) عن طريق حساب متوسط أعلى قمة وأدنى قاع للفترات التسع السابقة.

بينما الرسم البياني (الأزرق) الذي يمر عبر منتصف المخطط ممتدًا من الخط المركزي (الأبيض) يمثل الفرق بين الخطين البرتقالي والأخضر. 

كيفية استخدام “ماكدي” Olymp Trade

“ماكدي” هو مذبذب معقد يمكن أن يكون مفيدًا بعدة طرق. 

makdy 2

الإشارة الأولى والأكثر فاعلية، راقب المتوسطين المتحركين حتى يتقاطعان. عندما يعبر الخط البرتقالي الذي يتحرك بشكل أسرع فوق الخط الأخضر البطيء، فإنه يشير إلى احتمال اتجاه صاعد. وعلى الجانب الأخر، عندما ينخفض الخط البرتقالي تحت الأخضر، فمن المحتمل أن يكون هناك اتجاه هابط. 

ثانيًا، راقب الخط الأسرع (البرتقالي) حتى يعبر خط الوسط (الأبيض). عندما يرتفع الخط الأسرع فوق خط الوسط، فمن المحتمل أن يذهب الاتجاه نحو الأعلى. والعكس صحيح عندما ينخفض البرتقالي تحت الأبيض. وهي أقل دقة من الطريقة المذكورة أعلاه، لكنها لا تزال إشارة جيدة ينبغي مراقبتها.

الطريقة الثالثة هي مراقبة التضاد عندما يتحرك الخط الأسرع (الأخضر) عكس الأسعار. عندما يشكل الأصل قاعًا أدنى بينما يصل الخط الأخضر (“ماكدي”) إلى قاع أعلى، فإن التضاد الصاعد يتشكل. إذا وصل الأصل إلى قمة أعلى ووجد خط “ماكدي” (الأخضر) قمة أقل، يتم تكون تضاد هابط. 

إن الاستفادة من الطريقة الأخيرة يتطلب التدريب على استخدام التقنية بشكل صحيح. يمكن تنفيذ التدريب المطلوب باستخدام حساب تجريبي، حتى تتمكن من فهم الفروق الدقيقة في أفضل طريقة لاستخدام هذه الطريقة المتقدمة.

 

كيفية إعداد “ماكدي”Olymp Trade

إن إضافة مخطط “ماكدي” أسفل مخطط الأصل على Olymp Trade أمرًا بسيطًا. في الجزء السفلي من مخطط السعر على اليسار، توجد ثلاثة أزرار عليها رموز. انقر فوق زر أدوات الموجود في المنتصف ذو رمز “المنقلة” لفتح قائمة المؤشرات والمذبذبات.

سيتم فتح قائمة الأدوات إلى اليسار، بالقرب من الجزء السفلي، ولكن في الجزء العلوي من قسم “المذبذبات”، ستجد “ماكدي”. انقر فوق الاسم وسيظهر المخطط أسفل مخطط سعر الأصل.

يتم ضبط الألوان والفترات مسبقًا على: 

يتم حساب الخط الأبطأ (الأخضر) بأخذ متوسط الفترات الستة والعشرين السابقة، وآخر اثنتي عشرة فترة زمنية. 

يتم حساب الخط الأسرع (البرتقالي) عن طريق حساب متوسط الفترات التسع السابقة.

يمكن تغيير فترات وألوان هذه الخطوط. خذ وقتك لفهم كيف تساعد هذه التعديلات أو تعيق دقة الإشارات. 

makdy 3

يمكن تغيير لون الرسم البياني (الأزرق) الذي يمر عبر المنتصف، ولكن نظرًا لأنه يمثل الفرق بين الخطين الآخرين، فلا يمكن تعديله هو نفسه. ولكن، تغيير فترات أي من الخطين أو كليهما يؤثر على الرسم البياني. 

 

التداول باستخدام “ماكدي”

قم بإجراء صفقات على علم أكثر مع “ماكدي”. من خلال مراقبة المذبذب والتركيز ببساطة على تقاطع الخطوط الخضراء والبرتقالية مع بعضها البعض، سترى كيف يتغير الاتجاه. 

بالنسبة لمتداولي الفوركس، غالبًا ما يمثل تقاطع الخطوط وقتًا جيدًا لفتح أو إغلاق الصفقة، حيث إنها تمثل في الوقت نفسه بداية ونهاية الاتجاه. 

بالنظر إلى المخطط أعلاه، إن كان المتداول قد فتح صفقة صاعدة عندما عبر الخط الأخضر فوق الخط البرتقالي في الساعة 22:00 يوم 9 يونيو/حزيران وأغلقها عند تقاطع الخطوط مرة أخرى فوق بعضها البعض، فسيحقق المتداول ربحًا. 

يمكن لمتداول Fixed Time التربح من نفس الاتجاه من خلال فتح صفقات مع الاتجاه عندما يحدث التقاطع. ومع ذلك، قد يكون من الحكمة التوقف عن إجراء هذه الصفقات عندما يفقد خط “ماكدي” (الأخضر) الزخم. على المخطط أعلاه، نرى أن خط “ماكدي” لديه انخفاضان في الزخم قبل أن يعود إلى ما دون الخط البرتقالي. مع ضعف الاتجاه، يصبح أقل فائدة لـ Fixed Time Trades. 

المزيد من التعليم علي Olymp Trade

 

الخاتمة

إن “ماكدي” ليس مثاليًا، مثل أي مؤشر آخر حيث يمكنه إعطاء إشارات خاطئة، ولكن مع الممارسة الكافية، يمكنك تقليل مخاطرك إلى الحد الأدنى. يمكن أن تساعد هذه الأداة في ترقية مستوى تداولك إلى المستوى التالي. ابدأ في التدرب عليها، ولاحظ كيف يمكن أن تساعدك على أن تربح أكثر.

:جرب “ماكدي” اليوم

الإشتراك المجاني والحصول علي الحساب التجريبي 

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...