19.10.2018 Olymp Trade 0
picture Olymp trade

هل تتذكر مناقشة محلل Olymp trade لحركة الأسعار؟ هل تتذكر مفهوم أن المتوسطات المتحركة تساعدنا في إيجاد اتجاه الأسعار ونقاط الدخول؟ إذا كنت لا تتذكر، فيُرجى قراءة نصائح Olymptrade مرة أخرى، حيث ستساعدك على فهم موضوع اليوم. بالإضافة إلى المتوسطات المتحركة، تم تصميم مؤشر الزخم لتحديد قوة حركة السعر، حيث يقارن المؤشر السعر الحالي بما كان عليه في الماضي.

هذا المؤشر سهل الفهم والتصوّر، ومعادلته بسيطة للغاية:

السعر الحالي مطروحًا منه سعر س-الفترات السابقة (س هو عدد الفترات التي يحددها المتداول).

يُرجى النظر في الصورة التي أعدّها محلل Olymptrade لك لتوضيح مؤشر الزخم.

إشارة شراء الزخم

عندما يتخطى المؤشر خط المائة، مما يظهر أن السعر الحالي أعلى من السعر في الماضي، يعني ذلك أن الزخم إيجابي.

إشارة بيع الزخم

عندما يهبط المؤشر تحت خط المائة، مما يظهر أن السعر الحالي أقل من السعر في الماضي، بالتالي يكون الزخم سلبيًا نتيجةً لذلك.

من الممكن أن تحدد مؤشر الزخم في أسلوب المدرج التكراري إذا كنت تفضل ذلك أيضًا: فمن الأسهل تحديد حركة السعر وانعكاس اتجاهه المحتمل. عندما تكون الأعمدة خضراء، يكون الزخم إيجابيًا. ومن ثمّ، عندما تكون حمراء، يكون المؤشر سلبيًا. انظر إلى الصورة التالية التي توضح كيفية تغيير إعدادات الزخم.

بالإضافة إلى ذلك، يعرف محللو Olymptrade أيضًا أن إشارات البيع والشراء ليست الاستخدام الوحيد للزخم، حيث يُظهر المؤشر كذلك حالات التباين. انظر إلى الصورة التي تم إعدادها لك والتي تحدد حالات التباين بين حركة السعر والمؤشر.

حدث التباين الهبوطي عندما أظهرت حركة السعر الاتجاه الصاعد، ومع ذلك، أظهر مؤشر الزخم أن السعر فشل في تحقيق ارتفاع جديد وسرعان ما حدث تقاطع الخط الأوسط ممّا يدل على بداية الاتجاه الهابط.

سيشرح محلل Olymp trade اليوم المؤشر الثاني الذي يُعدّ أداة مشابهة لقياس الزخم، وهو مؤشر معدل التغيير. يقيس معدل التغيير (ROC) النسبة المئوية للتغير في السعر الحالي مقارنةً بالأسعار في الماضي، كما أنه يُستخدَم لكشف حالات التباين في الأسعار.

ستجد معادلة معدل التغير مُعبرٌ عنها أدناه:

معدل التغير = {(القيمة الحالية / القيمة السابقة) – 1} x 100

انظر إلى الصورة التي أعدها محلل Olymptrade، والتي تعرض مؤشر معدل التغير.

في الإعدادات القياسية، يتم حساب معدل التغير على 14 فترة، وبالطبع يمكن للمتداولين التعديل إلى أي فترة مُفضّلة. الإشارات الخاصة بالمواقع الافتتاحية تُمثّل الإشارات نفسها لمؤشر الزخم (تقاطع خط الصفر).

يولي العديد من المتداولين، بما في ذلك محلل Olymp trade، اهتمامًا بحقيقة أن مؤشر الزخم ومعدل التغير يحذران من احتمال حدوث تراجع في السوق، ويجب تضمين هذه المؤشرات في نظام التداول الخاص بك.

نتمنى لك تداولًا ناجحًا مع مؤشري الزخم ومعدل التغير!

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...