الخيارات – تحليل الأشكال البيانية من Olymptrade

يشرح محللو Olymptrade ماهية تحليل الأشكال البيانية

تستخدم الأسواق المالية تحليل الأشكال البيانية لتفسير البيانات المعروضة على الرسم البياني. وبسبب حركات دورة الأسعار، من المعروف أنه عندما يظهر نمط بياني ويعمل في السابق، فإنه سيظهرأيضًا في المستقبل، ومن المرجح أن يتبع نفس السلوك في نفس الإتجاه كما في الماضي. تنقسم الأنماط البيانية إلى نوعين، أنماط استمرارية الإتجاه وأنماط انعكاس الإتجاه. اليوم، سيتحدث محلل Olymptrade عن واحد من أسهل أنماط الإنعكاس التي يجدها المتداولون على الرسوم البيانية.

نمط الرأس والكتفين

الرأس والكتفين هو نمط إنعكاسي يشير إلى أن الإتجاه ينعكس وهو نمط يسهل ملاحظته. يظهر النمط في مختلف الإطارات الزمنية على الرسم البياني، ولكن من الأفضل تحليله على الفترات الزمنية الكبيرة. يحتوي النمط على ثلاثة قمم متتالية، حيث تكون القمة الوسطى هي الأعلى وتكون القمتان الخارجيتان متساويتان تقريباً في المقاس. عندما يتحرك السعر لأعلى، من السهل ملاحظة تشكيل الكتف الأيسر في نهاية هذه الحركة. بعد تشكيل قمة الكتف الأيسر، يحدث تصحيح لاحق وتنزلق الأسعار لأسفل. بالطبع، بسبب أن الإتجاه الرئيسي لا يزال محافظاً على الإتجاه الصاعد، ترتفع الأسعار بشدة لتشكيل الرأس مع التصحيح اللاحق في الإتجاه الهابط. وأخيراً، تتشكل القمة الثالثة أو الكتف الأيمن عندما ترتفع الأسعار مرة أخرى وتهبط بالقرب من الوادي الأول الواقع بين الكتف الأيسر والرأس. ألق نظرة على منصة Olymptrade للتحقق من التشكيل الكامل لنمط الرأس والكتفين.

الخيارات - تحليل الأشكال البيانية من Olymptrade

وفي النهاية، يتشكل خط العنق عبر قيعان الكتف الأيسر والرأس والكتف الأيمن. كل قمة من نمط الرأس والكتفين تهبط نحو مستوى دعم خط العنق، قبل أن ترتفع لتكوين القمة التالية. بينما يُعد التحرك تحت خط العنق إشارة على انعكاس الإتجاه الصاعد الحالي. وبالتالي، عندما تخترق الأسعار خط العنق هذا وتواصل الهبوط، فهي تبين أن الإتجاه الصاعد قد عكس الإتجاه والان الإتجاه المهيمن هو الإتجاه الهابط. يمكن إجراء صفقة بيع عند اكتمال النمط مع اختراق خط العنق

الخيارات - تحليل الأشكال البيانية من Olymptrade

نمط الرأس والكتفين المعكوس

هذا النمط هو ببساطة عكس الرأس والكتفين وعادة ما يشير إلى الإنتقال من الإتجاه الهابط إلى إتجاه صاعد جديد. يمكنك ملاحظة تشكيل الثلاث قيعان، حيث يكون القاع الأوسط / الأعلى هو الرأس مع وجود القاعين الأصغر الأيسر والأيمن والذين يمثلان الكتفين.

الخيارات - تحليل الأشكال البيانية من Olymptrade

يتم تحديد خط العنق المرسوم عبر القمم التي بين الكتفين والرأس. الآن، في الرأس والكتفين المعكوس، يعمل خط العنق كمستوى مقاومة، بينما يقدم التحرك خارج خط العنق إشارة لبداية إتجاه صاعد وعندما يحدث الاختراق يمكن فتح صفقة شراء.

الخيارات - تحليل الأشكال البيانية من Olymptrade

الآن بمساعدة محللي Olymptrade، تعرف مدى سهولة العثور على الأنماط البيانية والبدء في فتح صفقات مربحة بناءاً على تحركات الأسعار وانعكاس الإتجاهات.