10.05.2018 Olymp Trade 0
olymp trade

تخيل أنك تقرأ كتابًا شيقاً. تتراص الحروف لتكوين كلمات، والكلمات لتكوين جمل، والجمل لتكوين فصول. أنت حتى لا تلاحظ هذه العملية لأن الكتاب شيق. الآن تخيل أنه يمكننا خلط وتغيير ترتيب الكلمات. هل تصبح حبكة الكتاب وسرد القصة أقل إثارة؟ على الأرجح ، لن يحدث ذلك ، ولكن في هذه الحالة ، لا يمكن قراءة الكتاب.

ما نراه جميعا على الرسوم البيانية للأصول ، يشبه قراءتنا لكتاب. ماذا سيحدث إذا أعطيت هذا “الكتاب” لشخص لا يفهمه “يقرأه” جيداً؟ لن يكون الشخص قادراً على القيام بأي تحليل للرسم البياني. ومع ذلك ، يمكن للمتداول المحترف أن يلقي عليه نظرة واحدة فقط ليتمكن من فهم سياق المخطط وخطواته القادمة. لتبسيط مهمة «قراءة» «كتاب الرسم البياني» يستخدم معظم المتداولين متوسطات الأسعار. ما هي الأسعار التي يمكننا استخدامها لحساب متوسطها؟ أى سعر… أسعار الفتح والإغلاق وأدنى وأعلى سعر – أياً ما نريد. بالطبع ، من المهم جعل هذه العملية مفيدة لنظام التداول الخاص بنا. يفضل معظم المتداولين (ولا أستثني متداولي Olymp Trade) متوسط أسعارالإغلاق. يمكن تجميع كل القيم التى تم حسابها وتحويلها إلى خط واحد يُسمى المتوسط المتحرك.

ما هي أنواع المتوسطات المتحركة الموجودة؟

يمكن حساب متوسط ​​الأسعار باستخدام ثلاثة أنواع محتملة من المتغيرات.

متوسط ​​متحرك بسيط – وهو الحساب البسيط ، القائم على أسعار الإغلاق. فقط نختزل جميع أسعار الإغلاق ونقسمها على عدد الأسعار.

بالنسبة للمتداول المبتدئ الذي يقرأ الرسم البياني “الكتاب” ، ينبغي أن يكون كل شئ واضحاً. عندما يأتي هذا المتداول إلى منصة Olymp Trade ويقوم بتعيين المتوسطات المتحركة – فهو لا يرى أى فرق. ولكن ، المتداول المتمرس سيسأل: «لماذا؟ فهذا يعني أن جميع الأسعار متساوية. ومع ذلك ، فإن الأسعار الأخيرة هي الأهم. لا يهمني ما حدث منذ شهر. أنا أهتم بالأسعار الحالية ، وهذا المتداول على حق. هناك نوعان آخران من المتوسطات المتحركة المختلفة التي تساعد المتداول على حل هذه المشكلة.

المتوسط ​​المتحرك المرجح – يحصل كل سعر على تقييم أو وزن. عندما يظهر سعر جديد تتغير الأوزان. ويحصل السعر الأخير على أكبر وزن. ويحصل السعر الأسبق على وزن أقل، وهكذا. يتم حساب متوسط ​​السعر على النحو التالي: يتم مضاعفة الأسعار والأوزان واختزالها وبعد ذلك يتم تقسيمها على مجموع الأوزان. وبهذا يتمتع السعر الأخير بأهمية كبيرة.

المتوسط ​​المتحرك الأسيّ أكثر تعقيدًا بعض الشيء. وله صيغة خاصة به ، وهي تساعد في الإنزلاق على الأسعار بشكل أفضل.

يمكن إيجاد المتوسطات المتحركة الثلاثة على منصة Olymp Trade. وهذة مقارنة بين المتوسط المتحرك البسيط والأسيّ على منصة Olymp Trade (إطارالساعة ، EUR/USD).

متوسط ​​متحرك بسيط بإعداد 10 فترات على EUR/USD

 

olymp trade

متوسط ​​متحرك أسىّ بإعداد 10 فترات على EUR/USD

 

olymp trade

ما هي الفترة وكيف يمكنني اختيارها؟

فترة المتوسط ​​المتحرك هي عدد أسعار الإغلاق المستخدمة لتعيين المتوسط ​​المتحرك. يجب على المتداول اختيار الفترة. دعونا نتخيل أن الفترة هي المسافة بين الكلمات في كتابك الشيق. إذا كانت الفترة كبيرة جدًا – ستكون المسافة بين الكلمات كبيرة – ولن تتمكن من قرائتها. إذا كانت الفترة قصيرة جدًا – فهذا يعني أن الكلمات ستكون فوق بعضها الآخر مما يجعلها صعبة القراءة أيضًا. ما هي الفترة التي ينبغي اختيارها؟ القاعدة الأساسية هي: يجب أن يلمس السعر المتوسط ​​المتحرك بشكل متكرر على قدر الإمكان دون تقاطعات متكررة.

"الإنزلاق" على الأسعار

بالطبع هناك فترات موصى بها مثل 9 ، 14 ، 21.

ما فائدة الإنزلاق؟

هناك أسباب عدة. بادئ ذي بدء – الإتجاه. يُظهر المتوسط ​​المتحرك اتجاه “الترند”. إذا ارتفع – فهذا إتجاه صاعد أو إتجاه صعودي. وعكس ذلك ، يسمى الإتجاه الهبوطي أو الإتجاه الهابط.

الشيء الثاني هو لحظة التقاطع بين السعر والمتوسط ​​المتحرك. إن قطع السعر المتوسط ​​المتحرك في الإتجاه الهابط فإنه يعطي إشارة للبيع والعكس صحيح – أما التقاطع في الإتجاه الصاعد يعني أن الوقت قد حان للشراء.

 

"الإنزلاق" على الأسعار

وأخيراً وليس آخراً هو أنه يمكن استخدام المتوسطات المتحركة في استراتيجيات تداول مختلفة لزيادة دقة الإشارات الأخرى.

وتلك هي حيل التداول خاصتنا

حيل تداول Olymp Trade:

  • لا يهم ما هي الإستراتيجيات أو المؤشرات المفضلة لديك – قم بفحصها بإستخدام المتوسط ​​المتحرك – فسوف تساعدك على اتخاذ قرارات أفضل؛
  • الفترات الأعلى للمتوسطات المتحركة تجعلها أقل حساسية. ولكن ، من فضلك ، لا ترفض استخدامها بالمجمل. في بعض الأحيان يمكن أن تساعدك في الإجابة على بعض الأسئلة الحاسمة.