25.09.2020 Uncategorized 2

توفر Olymp Trade

واحدة من أفضل أدوات التداول المتاحة في السوق

 

توفر Olymp Trade لعملائها مجموعة كبيرة ومتنوعة من أدوات التداول المختلفة على منصتها. يعد “مذبذب ديماركر” من أكثرها تميزًا، والذي يساعد المتداولين على تحديد وقت ذروة الشراء، وذروة البيع، وبداية الاتجاهات الجديدة، و/أو اختبار انعكاس الاتجاه.

ما هو “مذبذب ديماركر”؟

تم إنشاء “مذبذب ديماركر” بواسطة “توماس ديمارك”، أحد المبتكرين الحقيقيين ورواد عالم التداول. “ديمارك” مسؤول عن عدد من الأنظمة والاستراتيجيات لتحليل اتجاهات السوق لفهم أين تتطور الاتجاهات ومتى تحدث الانعكاسات.

تم اتباع تحليله والأدوات التحليلية التي طورها من قبل العديد من مؤسسات التداول الرائدة. العديد من هذه الأدوات سرّي أو مكلف للغاية، ولكن العديد من أساليبه متاحة على نطاق واسع اليوم مجانًا مثل مؤشر “توم ديمارك” (“مذبذب ديماركر”)، المتاح لعملاء Olymp Trade مجانًا.

تتوفر تقنيات واستراتيجيات أخرى مثل TD Sequential Indicator و DeMark Pivot Point Calculator و Demark Trendline Indicator بسهولة عبر الإنترنت للمتداولين الراغبين في تطوير مهارات تحليل مفصلة.

يساعد مؤشر “ديمارك” المتداولين على تحديد أفضل نقاط الدخول والخروج في السوق من أجل زيادة أرباحهم. من خلال أخذ البيانات من الأطر الزمنية السابقة، يوضح المؤشر متى تصبح الأسواق في ذروة الشراء والبيع بشكل مشابه لمؤشرات التذبذب الأخرى مثل مؤشر القوة النسبية (RSI)، ولكن بحسابات مختلفة.

كيف يعمل؟

يتم عرض “مذبذب ديماركر” كمجموعة من القيم بين 0 و 1. النقطة الأساسية في المؤشر هي .5 (الوسط) و .3 و .7 على المؤشر تظهر النقاط التي قد يكون فيها السوق في ذروة البيع (.3) أو ذروة الشراء (.7).

demark

تعتمد صيغة تحديد هذه القيم على الـ 14 فترة السابقة بشكل افتراضي، ولكن يمكن توسيعها أو تقليصها على حسب رغبة المتداول.

لا يحتوي المؤشر عادةً على أي محسنات، ولكن نموذج Olymp Trade يستخدم متوسطات متحركة بسيطة لتحسين المخطط. بالإضافة إلى ذلك، يمكن عرض المؤشر كخط أو رسم بياني.

demark 2

لا يحسب المؤشر مستويات إغلاق الفترات السابقة. بل يستخدم أعلى وأدنى نقاط التداول خلال تلك الفترات. إليك كيفية تقييم الأسعار وإنشاء قيمة عند المقارنة بين فترتي تداول:

البسط

  1. إن كانت قمة التداول الجديد أعلى من الفترة السابقة، يتم إعطاء الفرق بين السعرين.
  2. إن كانت قمة التداول الجديد أقل من الفترة السابقة، يتم إعطاء القيمة 0.
  3. يتم ذلك لكل فترة من الفترات الـ 14 السابقة (في الإعداد الافتراضي).
  4. والنتيجة تكون هي الحد الأقصى لمتوسط الـ 14 فترة وتعطي المعادلة بسطًا. 

المقام

  1. إن كان قاع التداول الجديد أقل من الفترة السابقة، يتم إعطاء الفرق بين السعرين.
  2. إن كان قاع التداول الجديد أكبر من الفترة السابقة، يتم إعطاء القيمة 0.
  3. يتم ذلك لكل فترة من الفترات الـ 14 السابقة (في الإعداد الافتراضي).
  4. والنتيجة هي الحد الأدنى لمتوسط الفترات الـ 14 ويتم إضافة هذا الرقم إلى الحد الأقصى للمتوسط ليعطينا المقام.

 

الحساب

  1. ثم يُقسم البسط على المقام لنحصل على قيمة بين 0 و 1.

الصيغة

مؤشر ديماركر = متوسط القيمة القصوى / (متوسط القيمة الدنيا + متوسط القيمة القصوى)

لحسن الحظ، يقوم المؤشر بجميع العمليات الحسابية نيابةً عن المتداول، مما يبسط العملية.

كيف تستخدم “مذبذب ديماركر” أثناء التداول؟

يعتبر “مذبذب ديماركر” أكثر فاعلية في السوق سريع الحركة ومن خلال دمجه مع مؤشرات أخرى. يُنصح المتداولون باستخدامه لتحديد النقاط المحورية لانعكاس الاتجاه أو في تحديد الاتجاهات الجديدة أثناء تطورها.

عند التداول اليومي في Fixed Time أو وضع Forex من منصة Olymp Trade، ابحث عن نقاط في المؤشر أدنى.3 أو أعلى.7. عندما يتجاوز المؤشر هذه النقاط، فهذه علامة جيدة على أن نقطة الدخول أو الخروج في الصفقة في وضعها الأفضل.

demark 3

في الصورة أعلاه، تُظهر الأسهم الحمراء بالقرب من مؤشر “ديماركر” نقاط دخول للمتداولين حيث يشيرون إلى اتجاهات صاعدة، وهابطة أثناء عبورها إلى المنطقة الرمادية من المؤشر. تُظهر الأسهم على مخطط السعر ما حدث بعد فترة وجيزة من قيام “مذبذب ديماركر” بتزويدنا بنقاط دخول الشراء والبيع.

وعلى الجانب الآخر، زودنا المؤشر أيضًا بتوقيت الخروج المناسب من صفقاتنا. كما هو موضح أدناه، توضح الأسهم الحمراء المكان الذي أظهر فيه المؤشر أن السعر كان يتحرك نحو منطقة ذروة الشراء والبيع مما يسمح لنا بإغلاق الصفقات على ربح.

demark 4

اليد الواحدة لا تصفق

على الرغم من أن “مذبذب ديماركر” أداة قيمة، إلا أنها ليست مثالية. من الأفضل استخدامه مع أدوات أخرى مثل RSI و CCI و Williams٪ وغيرها من الأدوات عند اتخاذ قرارات التداول. يُنصح بشدة بتعلم كيفية دمجه في الاستراتيجية.

بالطبع، لا توجد استراتيجية أو أداة “مثالية”، ولكن باستخدام “مذبذب ديماركر” كجزء من استراتيجيات مثل Fibonacci Pivot Points و Camarilla Pivot Points و DeMark Analysis، يمكن للمتداولين تقليل مخاطر الخسارة مع تحسين توقيتهم في السوق.

للتسجيل المجاني والحصول علي الحساب التجريبي  

www.OlympTrade.com
www.facebook.com/groups/OlympTradeEgypt
%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...