21.10.2018 Olymp Trade 0
picture Olymp Trade

في هذا المقال سيصف محلل Olymp Trade دور الاحتياطي الفيدرالي، أو ببساطة (Fed). في ديسمبر 1913، وقع الرئيس وودرو ويلسون قانون الاحتياطي الفيدرالي، لإنشاء نظام الاحتياطي الفيدرالي. يقوم الاحتياطي الفيدرالي اليوم بوضع السياسة النقدية، ويشرف على المؤسسات المصرفية وينظّمها، ويحافظ على استقرار النظام المالي ويقدم خدمات مالية لمؤسسات الإيداع، وحكومة الولايات المتحدة والمؤسسات الرسمية الأجنبية.

نظام الاحتياطي الفيدرالي هو البنك المركزي للولايات المتحدة، وهو موجود في العاصمة واشنطن. وهو يتكوّن من ثلاثة كيانات رئيسية، تتضمن مجلس المحافظين، 12 مصرفًا احتياطيًا فيدراليًا واللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC). مجلس المحافظين هو وكالة حكومية مركزية ومستقلة، حيث يعين رئيس الولايات المتحدة أعضاء مجلس الإدارة السبعة الذين يتم تأكيدهم بعد ذلك من قبل مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة. يُعيّن الرئيس أيضًا اثنين من أعضاء مجلس الإدارة لشغل منصبي الرئيس ونائب الرئيس بالمجلس. يخدم كلٌ منهم لمدة أربع سنوات، الرئيس الحالي للاحتياطي الفيدرالي، الذي يشغل هذا المنصب منذ فبراير 2018، هو جيروم بويل (المُرشح من قِبل الرئيس ترامب).

إضافةً إلى ذلك، سيوضّح محلل Olymp Trade المصارف الاحتياطية الفيدرالية الإثني عشر والتي هي الأذرع التشغيلية لنظام الاحتياطي الفيدرالي. تمّت تسمية هذه المصارف وفقًا لمواقع مراكزها الرئيسيّة: أتلانتا وبوسطن وشيكاغو وكليفلاند ودالاس ومدينة كينساس ومنيابولس ونيويورك وفيلادلفيا وريتشموند وسان فرانسيسكو وسانت لويس. تعمل هذه المصارف بصورة مستقلة، لكن تحت إشراف مجلس المحافظين. يساهم كل مصرف في مناقشة سياسة البلد النقدية من خلال خدمة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) هي فرع وضع السياسات في الاحتياطي الفيدرالي. وبالتالي، فإن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) هي التي تتخذ القرارات المهمة بخصوص معدلات الفائدة وغيرها من السياسات النقدية.

ما هو معدل الصناديق الفيدرالية؟

سيشرح الآن محلل Olymp Trade معدل الصناديق الفيدرالية، وما سبب أهميته الشديدة لاقتصاد الولايات المتحدة. قبل أي شيء، يجب أن نضع في الاعتبار أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) لديها ثمانية اجتماعات مقررة كل عام لتحدد ما إذا كان يجب تعديل معدّل الصناديق الفيدرالية. قبل كل اجتماع، يتلقى أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) “الكتاب الأخضر”، الذي يحتوي على توقعات الاقتصاد. و”الكتاب الأزرق” الذي يقدم تحليل السياسة النقدية و”الكتاب البيج”، الذي يشمل الظروف الاقتصادية الإقليمية المُعد بواسطة كل مصرف احتياطي. جميع المعلومات حول جدول “الكتب” التي يمكنك العثور عليها في التقويم الاقتصادي لدى Olymp Trade. انظر إلى الصورة المُعدة بواسطة محللنا.

picture Olymp Trade

وأخيرًا، عندما تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)، فهي تقرر ما إذا كانت ستُخفّض هدفها بالنسبة لمعدّل الصناديق الفيدرالية، أو ترفعه، أو تحافظ عليه. لِذا، عند سماعك عن حدوث تغييرٍ في معدّل الصناديق الفيدرالية، عليك أن تضع في اعتبارك أنه إذا كانت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) تريد زيادة النمو، فهي تقلل من معدل الأموال الاحتياطية الفيدرالية المستهدفة. وعلى العكس، إذا كانت تريد إبطاء الاقتصاد، فهي تزيد المعدل المستهدف. ما يريده الاحتياطي الفيدرالي هو المحافظة على نمو مستقر، دون أن يصبح الاقتصاد محمومًا. لأنه إذا كان الاقتصاد ينمو بسرعة كبيرة، فسينتهي به الحال إلى التضخم، ولكن إذا تباطأ الاقتصاد بعمق، فسينتهي به الحال إلى الركود. تذكر أن خفض المعدل يعني أن الاحتياطي الفيدرالي يضع المزيد من الأموال في الاقتصاد، ممّا يجعله أرخص ويساعد على تعزيز الاقتصاد. وذلك لأنه إذا اضطرت المصارف إلى دفع مبالغ أقل لاقتراض المال بأنفسهم، فإن تكلفة القرض تقل. في الختام، يتمتع الاحتياطي الفيدرالي بقوّة كبيرة وتأثير على الأسواق المالية، وكثيرًا ما تكون إعلاناته أحداثًا تتحرك في السوق، يشاهدها المستثمرون والمتداولون.

كيف يؤثر معدّل الصناديق الاحتياطي الفيدرالي على الدولار الأمريكي؟

بصفة عامة، في الظروف الاقتصادية المستقرة، تؤثر الزيادة في معدل الصناديق على قيمة الدولار بطريقتين رئيسيتين: أولاً، رفع المعدلات يقلل عادةً من ضغط التضخم، مما يساعد على جعل الدولار أكثر قيمة. وفي الوقت نفسه، تجذب أسعار الفائدة المرتفعة المستثمرين الأجانب لشراء الدولار، مما يرفع أيضًا قيمة الدولار حيث يقوم هؤلاء المستثمرون بتبادل أموالهم لشراء سندات الدولار.

picture Olymp Trade

لننظر إلى الصورة التي أعدها محلل Olymp Trade التي تظهر اليورو/الدولار الأمريكي، عندما ارتفع معدل الصناديق الفيدرالي من 2.00٪ إلى 2.25٪.

picture Olymp Trade

كما يمكنك أن تتصور، أنه كانت هناك حركة قوية بين أعلى وأدنى شمعة يابانية خلال الساعات الأولى بعد الإعلان عن تغيّر معدل الصناديق الفيدرالية. في الختام، نطلب منك عدم أخذ المثال المُعطى دائمًا كسلوك محدد للسوق. حاول التفكير بصورة مستقلة قدر المستطاع في كيفية تأثير معدلات الفائدة على تقلبات العملات، ليس فقط من خلال قراءة معدل الصناديق الفيدرالية. وإذا تعلمت ذلك، فنحن واثقون أنك ستحصل على ميزة لا يمكن إنكارها عن المتداولين الآخرين.

حظًا موفقًا في التداول!

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...