13.09.2020 Olymp Trade 4
هاتف ذكي من نوع أيفون أسود على شاشته يظهر رسم بياني لمنصة تداول بخلفية بيضاء الهاتف فوق حقيبة رياضية خضراء

 

دليل أساسي للتداول بنجاح باستخدام “بارابوليك سار”

 علي Olymp Trade تعلم كيفية الربح باستخدام هذا المؤشر البسيط. اكتشف كيف يمكن أن يساعدك استخدام هذا المؤشر في تحسين توقيت صفقاتك.

مؤشر “بارابوليك سار” (Parabolic SAR) هو مؤشر يستخدمه المتداولون من جميع الفئات. معروف بقدرته على تحديد اتجاهات وحركات الأسعار على المدى القصير مما يجعله أداة تداول رائعة لـ Fixed Time Trades. ترمز الحروف SAR إلى “Stop And Reverse” = “التوقف والانعكاس”، في إشارة إلى ميل المؤشر للقفز فوق أو أسفل خط السعر مع تغير الاتجاهات. 

كيف يعمل “بارابوليك سار” Olymp Trade

“بارابوليك سار” هو مؤشر سهل الفهم، حيث يظهر مباشرة على مخطط الأصل. ويظهر عادةً على شكل نقاط وردية إما أعلى أو أسفل حركة السعر. تكون هذه الأداة أكثر فاعلية عند استخدامها مع مخطط الشموع. 

 

عندما تكون النقاط فوق الشموع، يكون الاتجاه عادةً سالبًا والعكس صحيح. إن كانت النقاط تشير إلى اتجاه سلبي أو هابط، يتطلع المتداولون إلى التربح من الحركة عن طريق البيع: صفقة “هابطة” على Fixed Time Trade، ويبيعون الأصل. 

واجهة منصة NZD CHF olymp trade مخطط شموع يابانية بخلفية سوداء عليه نقاط وردية Parabolic SAR و سهم احمر

يجب أن يدرك المتداولون أن هذا المؤشر يعمل على افتراض أن السعر يتحرك صعودًا أو هبوطًا في جميع الأوقات. بمعنى، في الاتجاه المحايد، لا يكون هو الأكثر فائدة.

التداول باستخدام مؤشر “بارابوليك” Olymp Trade

عند التداول باستخدام مؤشر “بارابوليك”، يجب على المتداولين التركيز على قفزات المؤشر أعلى أو أسفل حركة السعر. نظرًا لأن هذا المؤشر معروف بالإشارة إلى الاتجاهات القصيرة، فهو أداة ممتازة لمتداولي Fixed Time.

 

لتحقيق أقصى استفادة من هذه الأداة، استخدم “بارابوليك” عندما يتجه السوق في أحد الاتجاهات. 

واجهة منصة NZD CHF olymp trade مخطط شموع يابانية بخلفية سوداء عليه نقاط وردية و خمس دوائر حمراء في هته النفاط الوردية

تداول الفوركس باستخدام مؤشر “بارابوليك” Olymp Trade

 

بالنظر إلى مخطط NZD/CHF أعلاه، يمكننا أن نرى خمسة أمثلة واضحة للمؤشر وهو يدل على اتجاه هابط قوي. الاتجاه المهيمن هابط، وبالنسبة لمتداول الفوركس، فإن هذه الأحداث الفردية ستكون إشارة لفتح صفقة “هابطة”، وعندما ينخفض المؤشر إلى ما دون الخط، يجب إغلاقها. 

 

والعكس صحيح بالنسبة للاتجاهات الصاعدة، حيث سيتطلع المستثمرون إلى إجراء صفقات “صاعدة”. عندما يقفز المؤشر فوق حركة السعر، يجب إغلاق هذه الصفقات. 

 

Fixed Time Trades مع مؤشر “بارابوليك” Olymp Trade

 

باستخدام نفس المثال، تنطبق نفس الأمثلة الخمسة كإشارات مفيدة لفتح صفقة. 

عند إجراء Fixed Time Trades، من الأفضل التداول في نفس الفترات الزمنية المعروضة على مخطط الأصل. يتيح لك هذا قياس الاتجاه بالنسبة إلى المدة التي ستفتح فيها الصفقة بشكل أفضل. 

واجهة منصة NZD CHF olymp trade مخطط شموع يابانية بخلفية سوداء عليه نقاط وردية و سبع خطوط حمراء تحت هته النقاط الوردية

الإشارات الرئيسية هي قفز المؤشر فوق أو أسفل حركة السعر. عندما يكون الاتجاه العام صاعدًا، يجب على المتداولين التركيز على غوص المؤشر أسفل الشموع. نظرًا لأن الانخفاض يشير إلى عودة الاتجاه، فهو يعد إشارة مثالية لوضع صفقة “صاعدة”. يمكن للمتداول التداول على كل فترة زمنية من اتجاه الإشارة والتربح منها. 

 

على الرغم من أن هذه أداة قوية يمكن إضافتها إلى صندوق أدوات المتداول، فلا ينبغي استخدامها بمفردها. فهو أكثر فاعلية مع تداول Fixed Time عند استخدامه مع مؤشر آخر أو إثنين.

متى لا ينبغي استخدام مؤشر “بارابوليك” Olymp Trade

كما ذكرنا سابقًا، تعمل هذه الأداة بشكل أفضل عندما يكون هناك اتجاهًا واضحًا. عندما يكون سعر الأصل عالقًا داخل نطاق حيادي، فلن يكون هناك فائدة تُذكر من استخدام هذا المؤشر. مع تسطح السعر، تصبح الإشارات الواردة من المؤشر أقل فاعلية.

واجهة منصة olymp trade مخطط شموع يابانية بخلفية سوداء عليه نقاط وردية و خطين أحمرين فوق هته النقاط الوردية و Whipsaws

على المخطط أعلاه، يمر الأصل عبر نطاق مسطح قصير المدى. نظرًا لأن السعر يظل ضمن قناته الضيقة، فإن الاتجاهات ليست واضحة بما يكفي للاستفادة منها حقًا. كما ترى فإن الإشارات التقليدية لهذه الأداة ليست فعالة كما هي في الأمثلة السابقة. 

 

كيفية إعداد مؤشر “بارابوليك” Olymp Trade

لتطبيق “بارابوليك” على المخطط: 

 

انقر فوق زر “أدوات” في الزاوية اليسرى السفلية من المخطط، في منتصف الرموز الثلاثة.

اختر “Parabolic” من قائمة “مؤشرات الاتجاه” على اليسار،

سيظهر مؤشر “بارابوليك” على المخطط،

أغلق القائمة وتابع التداول؛

واجهة منصة NZD CHF olymp trade مخطط شموع يابانية بخلفية سوداء عليه نقاط وردية Indicators تحتها Parabolic عليها اطاراحمر

قد يستفيد المتداولون الأكثر خبرة من تعديل الإعدادات. بالضغط على “القلم” يمكنك تعديل المؤشر. يمكن للمتداولين تغيير لون الخط وحجمه وحجم عامل التسارع. من خلال تقليل أو زيادة حجم عامل التسارع، سيصبح المؤشر أكثر أو أقل حساسية.

للمزيد من التعليم علي Olymp Trade

أخيراً وليس آخراً

يعد “بارابوليك سار” جزءًا مهمًا من استراتيجية كل متداول. عند استخدام هذه الأداة بالتقنيات المذكورة في هذه المقالة، يمكن أن تمنح المتداولين القدرة على التربح من الاتجاهات قصيرة المدى وحركات الأسعار. 

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا المؤشر يعمل بشكل أفضل عندما يكون الأصل في وسط اتجاه قوي. كما هو موضح أعلاه، يعمل بشكل جيد مع كليهما. تذكر أن استخدام هذا المؤشر مع أدوات التداول الأخرى سيمنح مفهوم أعمق للاتجاه الذي يتحرك فيه السوق ومتى يمكن الاستفادة منه.

 

للتسجيل علي Olymp Trade والحصول علي الحساب التجريبي

www.facebook.com/groups/OlympTrade

 

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...