X

مؤشر الزخم ومعدل التغير. نصائح Olymp trade

هل تتذكر مناقشة محلل Olymp trade لحركة الأسعار؟ هل تتذكر مفهوم أن المتوسطات المتحركة تساعدنا في إيجاد اتجاه الأسعار ونقاط الدخول؟ إذا كنت لا تتذكر، فيُرجى قراءة نصائح Olymptrade مرة أخرى، حيث ستساعدك على فهم موضوع اليوم. بالإضافة إلى المتوسطات المتحركة، تم تصميم مؤشر الزخم لتحديد قوة حركة السعر، حيث يقارن المؤشر السعر الحالي بما كان عليه في الماضي.

Olymp Trade هذا المؤشر سهل الفهم والتصوّر، ومعادلته بسيطة للغاية:

السعر الحالي مطروحًا منه سعر س-الفترات السابقة (س هو عدد الفترات التي يحددها المتداول).

يُرجى النظر في الصورة التي أعدّها محلل Olymptrade لك لتوضيح مؤشر الزخم.

 

 

إشارة شراء الزخم

عندما يتخطى المؤشر خط المائة، مما يظهر أن السعر الحالي أعلى من السعر في الماضي، يعني ذلك أن الزخم إيجابي.

إشارة بيع الزخم

عندما يهبط المؤشر تحت خط المائة، مما يظهر أن السعر الحالي أقل من السعر في الماضي، بالتالي يكون الزخم سلبيًا نتيجةً لذلك.

من الممكن أن تحدد مؤشر الزخم في أسلوب المدرج التكراري إذا كنت تفضل ذلك أيضًا: فمن الأسهل تحديد حركة السعر وانعكاس اتجاهه المحتمل. عندما تكون الأعمدة خضراء، يكون الزخم إيجابيًا. ومن ثمّ، عندما تكون حمراء، يكون المؤشر سلبيًا. انظر إلى الصورة التالية التي توضح كيفية تغيير إعدادات الزخم.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، يعرف محللو Olymptrade أيضًا أن إشارات البيع والشراء ليست الاستخدام الوحيد للزخم، حيث يُظهر المؤشر كذلك حالات التباين. انظر إلى الصورة التي تم إعدادها لك والتي تحدد حالات التباين بين حركة السعر والمؤشر.

 

 

حدث التباين الهبوطي عندما أظهرت حركة السعر الاتجاه الصاعد، ومع ذلك، أظهر مؤشر الزخم أن السعر فشل في تحقيق ارتفاع جديد وسرعان ما حدث تقاطع الخط الأوسط ممّا يدل على بداية الاتجاه الهابط.

سيشرح محلل Olymp trade اليوم المؤشر الثاني الذي يُعدّ أداة مشابهة لقياس الزخم، وهو مؤشر معدل التغيير. يقيس معدل التغيير (ROC) النسبة المئوية للتغير في السعر الحالي مقارنةً بالأسعار في الماضي، كما أنه يُستخدَم لكشف حالات التباين في الأسعار.

ستجد معادلة معدل التغير مُعبرٌ عنها أدناه:

معدل التغير = {(القيمة الحالية / القيمة السابقة) – 1} x 100

انظر إلى الصورة التي أعدها محلل Olymptrade، والتي تعرض مؤشر معدل التغير.

 

في الإعدادات القياسية، يتم حساب معدل التغير على 14 فترة، وبالطبع يمكن للمتداولين التعديل إلى أي فترة مُفضّلة. الإشارات الخاصة بالمواقع الافتتاحية تُمثّل الإشارات نفسها لمؤشر الزخم (تقاطع خط الصفر).

يولي العديد من المتداولين، بما في ذلك محلل Olymp trade، اهتمامًا بحقيقة أن مؤشر الزخم ومعدل التغير يحذران من احتمال حدوث تراجع في السوق، ويجب تضمين هذه المؤشرات في نظام التداول الخاص بك.

نتمنى لك تداولًا ناجحًا مع مؤشر  الزخم ومعدل التغير!


www.facebook.com/groups/OlympTrade

Categories: Olymp Trade
Olymp Trade Blog:

View Comments (72)

  • مؤشر الزخم هو على الأرجح المؤشر الأقل فائدة على الإطلاق. بكل ما يشير إليه، فقد لاحظ الجميع بالفعل على مخطط السعر نفسه. لو لم أكن أعلم أن تعليم olymp trade مفيد في معظم الأوقات، لكنت أعتقد أن هذه طريقة احتيال من olymp trade لجعل الناس يستخدمون هذا المؤشر ويخسرون أموالهم ولا يعرفونحتى السبب.

  • يبدو بكل بساطته، أن مؤشر الزخم يمكنه إلقاء بعض الضوء على ما يحدث مع السعر. من المؤكد أن ضبط إعدادات المؤشر يمكن أن تعطي نتائج أفضل. من بين جميع المؤشرات الموجودة في مجموعة أدوات Olymp trade فوركس، أستخدم فقط الزخم والمتوسطات المتحركة.

  • لا أوافق أبدًا على التعليق أعلاه حول مؤشر الزخم. نعم، إنه بدائي، لكن القدرة على إدراك جميع المعلومات مباشرة من المخطط تعتمد على المميزات الشخصية للمتداول. أقوم دائمًا بإضافة الزخم إلى مخططاتي، ولكني أعتقد أنها فكرة جيدة إضافة بعض الأدوات الأخرى لتحليل أكثر شمولاً. قامت Olymp Trade بعمل جيد في إنشاء مجموعة من الأدوات التي يمكن أن تساعد المتداولين في تحليلهم.

  • إشارات مؤشرات الزخم خاطئة بنسبة 30-40%. إن كنت تريد استخدام المؤشرات الفنية، فأنا أقترح عليك تجربة بارابوليك سار + ماكدي، فهذا أفضل بكثير من الزخم. لقد جربت الاثنين على الحساب التجريبي على Olymp Trade وقارنت فعاليتهم، وكان بارابوليك + ماكدي أفضل بكثير. يجب عليك استخدام المؤشرات بشكل احترافي إذا لم تكن تريد اتهام الوسيط بالاحتيال لأنك تخسر المال.

  • لا أتفق مع ما كتبه الشخص في التعليقات. يعد مؤشر الزخم مؤشر فعال وبسيط لسرعة السوق وهو يولد إشارات مهمة حول التغيرات في حركة الأسعار. كثير من الناس يعتبرونه من المذبذبات، على الرغم من أنه بالمعنى الكلاسيكي ليس مذبذب. الزخم هو شيء متوسط بين المذبذب والمؤشر. إنه أكثر فعالية للتداول على المدى الطويل، ويمكن استخدامه على أطر زمنية قصيرة أيضًا. ربما يعتقد شخص ما أن الزخم غير فعال، لأنه استخدمه على أطر زمنية قصيرة.

  • نعم، تسمح هذه المؤشرات سهلة التعامل بالعمل أسرع في السوق. عامة، أحب أن OLYMP TRADE فوركس تهتم بكل من المتداولين ذوي الخبرة والمبتدئين على حد سواء. يمكن للجميع العثور على شيء جديد وشيق لنفسه.

  • لقد جربت مؤشر الزخم في التداول الحقيقي وخسرت أموالي. لذا، قررت مشاهدة ندوة Olymp Trade حول مؤشر الزخم والتدرب عليه باستخدام الحساب التجريبي. لقد قضيت أسبوعين لتعلم هذا المؤشر وأنا الآن أربح. وأرشحه لأي شخص يرغب في تعلم التداول. اقرأ أو شاهد المحتوى التعليمي، ثم تداول على التجريبي وفقط بعد ذلك تداول على الحساب الحقيقي. سوف يساعدك على توفير المال والربح أكثر.

  • كل مراجعة لـ OT هي دائمًا مقالة مفيدة وغنية بالمعلومات تساعدني على التحسن كل يوم.
    هذا هو ما كنت أبحث عنه بالضبط.

  • ما هي الفترة الأفضل لتحليل الفوركس؟

    • Olymp Trade وسيط يخضع للتنظيم. وهو عضو من الفئة "A" في الهيئة التنظيمية FinaCom، الهيئة المالية الدولية. يوفر المنظم تأمين على الأرصدة حتى 20,000$. لذلك عندما تفتح حساب لدى الوسيط، لا داعي للقلق بشأن أمان رصيدك. ستكون أموالك آمنة تمامًا. بشكل عام، يأخذ الوسيط على محمل الجد المشاكل المتعلقة بالمال. أحصل دائمًا على سحبي في الوقت المحدد، ولم أواجه أي مشاكل أو تأخير. على الرغم من أنه يمكنك العثور على مقالات مثل نصب Olymp Trade على الشبكة، إلا أن الوسيط يتعامل مع الأموال بعناية فائقة.

  • هل هناك مواقع تواصل إجتماعي رسمية ل Olymp Trade ؟
    وهل يتوفر عليها شرح تعليمي للمنصة وكيفية إستخدامها ؟

Related Post