X

التوجهات – التحليل التقني

  Olymp Tradeالتوجيهات والتحليل التقني أو الفني

التوجهات هي إحدى المفاهيم الأساسية للتحليل التقني. اليوم، سوف يخبرك محللو Olymp Trade بكل شيء حول تقلبات الأسعار الضرورية بالنسبة للمتداولين للحصول على فرصة لتحقيق صفقات ربحية. في بعض الأحيان، من السهل جدًا تصوّر وتحديد الاتجاه العام لأصل معين. يمكننا أن نرى بوضوح في الصورة أحد أول أنواع الاتجاه – الاتجاه التصاعدي أو الاتجاه الصاعد، والذي يتميز بارتفاع الأسعار لارتفاعات جديدة وارتفاع الحدود الدنيا المحلية.

هناك حالات تكون فيها حركات الأسعار ليست واضحة تمامًا.

ومع ذلك، هناك حالات تكون فيها حركات الأسعار ليست واضحة تمامًا. في هذه الحالة، يظهر اتجاه جانبي/ثابت. يتميز بخطوط الاتجاه الأفقية التي تعرقل تقلبات الأصول إلى نطاق تداول مُقيَّد. ألقِ نظرة على الصورة التي توضح كيفية وجود الأسعار داخل نطاق تداول في الاتجاه الجانبي.

التوازن النسبي

في الاتجاه الثابت هناك توازن نسبي بين قوى العرض والطلب. من المعتقد أن الأسعار قد تبقى بين حدود النطاق، محدودةً بخطوط الدعم والمقاومة للاتجاه، حتى يرتفع السعر فوق المقاومة أو ينخفض تحت خطوط الدعم. olymp trade 

وكنقطة أخيرة حول أنواع الاتجاهات، يتميز الاتجاه الهبوطي أو التراجعي بانخفاض الأسعار لقمم منخفضة جديدة وانخفاض الحدود الدنيا المحلية. على عكس الاتجاه التصاعدي، يشير الاتجاه الهبوطي إلى أن العرض أعلى من الطلب، مما يجبر البائعين على تقديم أسعار أقل لنفس الأصل. ألقِ نظرة على صورة الاتجاه الهبوطي.

الأنواع الثلاثة للاتجاهات،

والآن بعد أن أوضح محللو Olymp Trade  فلنتحدث عن كيفية تحديد أطوال الاتجاه. بجانب هذه الأنواع الثلاثة من توجهات الاتجاه، هناك 3 تصنيفات تحتاج أن تنتبه إليها وفقًا للمدة الزمنية. يمكن تصنيف أي نوع من الاتجاه إما على أنه اتجاه طويل الأجل أو اتجاه متوسط أو اتجاه قصير الأجل. يُرجى الانتباه جيدًا إلى الصورتين التاليتين. على اليسار، يوجد مخطط CHFJPY مع إطار زمني H4، وعلى اليمين يوجد نفس زوج العملة مع إطار زمني لمخطط يومي.

يمكنك ملاحظة أن الاتجاه اليومي طويل الأجل هو اتجاه هبوطي، ومع ذلك فإن الاتجاه المتوسط H4 لا يعرض مثل هذه الحركة الهابطة القوية. إنه من المهم جدًا أن تستخدم مخطط الإطار الزمني الأفضل وفقًا لاستراتيجية التداول الخاصة بك، ولكن ضع في اعتبارك أن الإطار الزمني الأطول يسيطر على الإطارات الزمنية القصيرة.

بعد شرح أنواع الاتجاهات ومدتها، دعنا نلقي نظرة على المؤشرات الرئيسية التي يمكن أن تساعدك في تحديد حركة الأسعار. اختار محللو Olymp Trade مؤشر الاتجاه الأكثر شيوعًا – المتوسطات المتحركة. ألقِ نظرة على الصورة التالية مع EMAs (9,21) بالتخطيط وفقًا لمخطط EURUSD اليومي. كما ترى، يمثل توجه EMAs نوع الاتجاه.

المتوسط المتحرك المتقاطع هو النوع الأساسي للإشارة للعثور على انعكاس الاتجاه المحتمل. كما ترى على الصورة حدثت إشارة الشراء عندما تجاوز المتوسط المتحرك الأقصر (الخط الوردي) المتوسط المتحرك الأطول (الخط الأزرق) وبالتالي، بدأ الاتجاه الهبوطي عند تقاطع EMA الأقصر دون المتوسط المتحرك الأطول. الآن، بمساعدة محللو Olymp Trade، أدركت مدى سهولة الأمر لفهم مخططات الأصول وأن البدء في التداول الربحي بناءً على حركات الأسعار وانعكاسات الاتجاهات أمر خالي من الضغوطات.

www.olymptrade.com

www.facebook.com/groups/OlympTrade

Categories: Olymp Trade
Olymp Trade Blog:

View Comments (75)

  • للوهلة الأولى، يبدو أنه لا يوجد شيء أسهل من تحديد اتجاه السعر على مخطط السعر. أو تحديد ما إذا كان السعر يتحرك أفقيا. الحيلة تكمن في أن وجهة النظر تعتمد على النطاق الذي تدرسه. بشكل عام، يمكن أن يتجه السعر إلى الأعلى، ولكن ستكون هناك حركة أفقية على مخطط الخمس دقائق. من الرائع أن olymp trade لديها بعض المؤشرات التي تساعدنا في تحديد الاتجاه وقوته.

    • في البداية، يبدو الأمر معقد للغاية ولا يمكنك دائمًا التحكم فيه.
      ولكن بمرور الوقت، كما ذكر من قبل في Olymp Trade، يمكنك اكتساب الخبرة وحتى نوع من الذوق يساعدك في العثور على نقاط الدخول إلى السوق أسرع.

  • استغرق مني وقت طويل لفهم ما قيل في هذه المقالة في جملة واحدة. حقيقة أن اتجاه الإطار الزمني الأكبر يهيمن على اتجاه الإطار الزمني الأقل لم تكن مهمة بالنسبة لي. تذكرت القول بأن التداول مع الاتجاه لابد أن يكون أكثر ربحا، ولكن لم يكن الأمر ناجحًا جدًا في التداول. الآن أفتح اثنين أو أكثر من الأطر الزمنية على منصة Olymp Trade، يساعدني هذا في الحصول على صورة أفضل لما يجري في السوق. والآن يمكنني استخدام اتجاه الإطار الزمني الكبير لتحديد اتجاه الصفقة واستخدام مخططات الدقيقة الواحدة لإيجاد نقطة دخول أفضل. بهذه الطريقة أعمل بشكل أفضل. أتمنى لو كنت وجدت هذا المقال في وقت أبكر!

  • التحليل الفني سهل مع Olymp Trade، منصة التداول لديها كل شيء لتسمح لك بالتركيز على التداول. ومع ذلك، لا أعتقد أنه يجب عليك فقط استخدام المؤشرات، يجب عليك التفكير والتحليل، وليس فقط اتباع المؤشرات. أفضل تحليل هو تفكيرك الخاص.

  • التحليل الفني هو المفتاح لفهم السوق. يحتوي Olymp Trade على الكثير من مقاطع الفيديو لمساعدة المتداولين على تعلم التداول وكسب المال مع Olymp Trade فوركس. التعليم هو مفتاح النجاح والتحليل الفني هو اكبر مثال على ذلك - بدون المعرفة، لا يمكنك التداول كمحترف.

  • التحليل الفني هو ما سيسمح لك بربح الأموال في أي وقت تكون فيه في السوق. حتى إذا لم يكن هناك حركة أسعار قوية في السوق، فلا يزال بإمكانك استخدام تحليل المستويات على أطر زمنية مختلفة وينبغي على كل مستخدم على olymp trade فوركس معرفة ذلك ودراسة هذا الاتجاه.

  • أنا مقتنع أيضًا بأن التحليل الفني هو شيء مفيد حقًا يمكنك استخدامه بأمان في التداول اليومي. وأنا ممتن بصراحة لـ Olymp Trade فوركس على هذه الفرصة المميزة.

  • هل من الأفضل استخدام إطار اليوم الواحد؟

    • حسب استراتيجيتك. إذا كنت تتداول على المدى الطويل، فمن الأفضل استخدام إطار اليوم الواحد. ولكن إذا كنت تتداول على المدى القصير، فيجب عليك استخدام أطر زمنية أكثر تفصيلاً..

  • كيف أقوم بإعداد مؤشرات لمتابعة الاتجاه؟

    • كقاعدة عامة، يحتوي كل مؤشر على خط اتجاه، مما يساعدك على تحديد الاتجاه الصاعد أو الهابط - لدى OLYMP مراجعات أخرى حول هذا الموضوع، ابحث عنها على الموقع.

  • أنا أتداول منذ عامين. ويمكنني القول أن فهم ما يحدث في السوق أمر مهم جدا. علاوة على ذلك، فإن أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام التحليل الفني. يسمح للمتداولين بتحديد توازن القوى في السوق. يمكنهم رؤية كل شيء على المخطط: أين كان الصراع بين المشترين والبائعين، ومن ربح، وما هو السعر الأساسي.
    قال أحد المتداولين المشهورين: ""لست بحاجة إلى معرفة سبب حدوث أي أحداث في السوق. ويكفي أن أرى المخطط لتحديد ما سيحدث بعد ذلك "".
    وهذا هو الحال بالفعل. فالمهم، ما هو الاتجاه؟ إنها قوة المشترين التي تتجاوز قوة البائعين. والعكس صحيح.
    لكن الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هو أنه يجب أن تكون في جانب الفائزين. ومن ثم سيجلب لك التداول الربح.
    ماذا عن الشركة؟ غالبًا ما تعقد Olymp Trade ندوات عبر الإنترنت حول الأنماط وتحديد الاتجاه، إلخ. كما تحتوي منصة الويب على العديد من أدوات التحليل الفني. ولكن، إذا لم تكن هذه الأدوات كافية للمتداولين، فيمكنهم استخدام MT4، الذي يحتوي على مجموعة واسعة من الأدوات.

  • التحليل الفني هو أفضل طريقة للربح من التداول للمبتدئين. خاصة إن كنت جيدًا في الرياضيات ولديك تفكير جيد. توفر Olymp Trade الكثير من الدروس التعليمية للتحليل الفني للمؤشرات المختلفة. كل ما عليك هو قراءتها وممارستها على الحساب التجريبي.

Related Post