05.05.2018 Olymp Trade 0
olymp trade

شهدت أسعار النفط إستقرارا خلال تعاملات اليوم الجمعة فى السوق الأوروبية ضمن نطاق ضيق من التعاملات، يأتى هذا فى الوقت الذى يمتنع فيه المتعاملين عن بناء أية مراكز شرائية جديدة وسط تقييم تطورات أزمة إتفاق إيران النووى، خاصة مع إقتراب إتخاذ القرار الأمريكى بشأن الإنسحاب أو الإستمرار من الاتفاق.

وبحلول الساعة 08:05 بتوقيت غرينتش يتداول الخام الأمريكى نحو مستوى 68.35 دولار أمريكى للبرميل من مستوى إفتتاح جلسة التعاملات عند 68.47 دولار وحقق أعلى مستوى له عند 68.63 دولارا ،بينما أقل مستوى 68.21 دولارا أمريكيا.

كما يتداول خام برنت نحو مستوى 73.55 دولار أمريكى للبرميل من مستوى الإفتتاح عند  73.75 دولار وحقق أعلى مستوى له عند 73.78 دولارا ،فى حين أن أقل مستوى 73.32 دولارا أمريكيا.

يذكر أن النفط الخام الأمريكى كان قد إختتم تعاملات يوم أمس مرتفعا بنسبة 1.2%  ليسجل بذلك ثانى مكاسبه اليومية على التوالى، وإرتفعت أيضا عقود برنت بنسبة 0.8% ضمن عمليات الإرتداد من أقل مستوياتها فى نحو أسبوعين عند 72.37 دولارا أمريكيا للبرميل والمسجل فى وقت سابق من التعاملات.

من جانب آخر فقد ذكر وزير الخارجية الإيرانى ” محمد جواد ظريف ” أمس الخميس إن بلاده لن تعيد التفاوض على الإتفاق النووى الذى تم التوصل إليه عام 2015 مع القوى العالمية الكبرى، كما أكد بأن مطالب الإدراة الأمريكية بتغيير الإتفاق غير مقبولة.

وقالت بعض المصادر لوكالة “رويترز” إن القوى الأوروبية لا تزال تريد تسليم “ترامب” خطة إنقاذ إتفاق إيران النووى الأسبوع القادم ،لكنهم فى الوقت نفسه يعملون على حماية العلاقات التجارية بين الإتحاد الأوروبى وإيران  فى حال قام الرئيس الأمريكى بتنفيذ تهديده بالإنسحاب من الإتفاق.

وذكرت مصادر بالإدارة الأمريكية أول أمس الأربعاء بحسب بعض وكالات الأنباء العالمية أن الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” قرر الإنسحاب من إتفاق إيران النووى لعام 2015 ، كما أشارت المصادر على كيفية بقاء الأمر غير واضح حتى تاريخ إعلان القرار رسميا فى الثانى عشر من شهر مايو الجارى.